وزير التربية : “سيتم الإقتطاع من أجور كلّ الأساتذة الذين قاطعوا الإمتحانات و هذا ما ينتظر من اقتحم المندوبيات…”

قال وزير التربية حاتم بن سالم في كلمة ألقاها خلال افتتاحه ندوة حول التربية بالحمامات إن مستقبل حضارتنا رهين نجاح المنظومة التربوية.

واعتبر بن سالم أنّ التلميذ يعيش وضعا نفسيا صعبا ومترديا ويشعر بأنه مفعول به في المؤسسات التعليمية، حسب قوله. وقال الوزير إنّ تردي البنية التحتية للمؤسسات وصدام وصراخ المربين داخلها كلّها عوامل تُبلور لدى التلميذ فكرة سيئة جدا عن الدولة ومؤسساتها ما يجعله في صدام معها، فق تعبيره، معتبرا أن تدهور البنية التحتية في المدارس ليست مسؤولية وزارة التربية بقدر ما هي مسؤولية الحكومة وسياسات الدولة.

و أكد وزير التربية أن الوزارة ستقوم بالاقتطاع لكل المربين الذين قاطعوا الامتحانات. وأوضح حاتم بن سالم أن الوزارة ستقوم بمقاضاة كل من اقتحم المندوبيات في إطار كل الصلاحيات القانونية.

وشدد على أنه يبرئ ذمة اتحاد الشغل والأساتذة من الأزمة التي يمر بها القطاع ويحمل المسؤولية لمن يقوم بالتحريض على العنف والفوضى والتخريب. واعتبر بن سالم أن اقتراح حوار وطني هو مجرد كلام مع السياسين للتمويه لاننا في مفاوضات شغلية. وقال أنه لحد هذه اللحظة لا يعرف الطلبات الرسمية للجامعة العامة للتعليم الثانوي ولا يوجد في الوزارة مطلب اسمه “توا”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.