وزارة المراة:امكانية إحداث خطة مندوب عام لكبار السن

اقترحت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن إحداث خطة مندوب عام لكبار السن لضمان حماية حقوق المسنين وفق ما أعلنته الإثنين كاهية

مدير كبار السن بالوزارة إيمان بالشيخ في تصريح إعلامي على هامش تنظيم ندوة وطنية حول “ما بعد التقاعد: عطاء متواصل ودور فاعل في التنمية” في إطار الاحتفال باليوم العالمي لكبار السن الموافق ل1 أكتوبر من كل سنة.

وأوضحت بالشيخ أن هذا الإجراء يندرج في إطار مجلة كبار السن المزمع إصدراها من طرف الحكومة مشيرة الى أنه تم التنصيص في جملة الإجراءات المقترحة على تمكين كبار السن من بطاقة مسن لمنحهم الأولوية في الإنتفاع بالخدمات العمومية.

ولفتت الى أن انعقاد هذه الندوة يهدف بالأساس إلى تثمين دور المتقاعدين في محيطهم الإقتصادي والإجتماعي كونهم يمتلكون رصيدا غزيرا من الكفاءات والخبرات مبرزة أن الوزارة تنظم دوريا زيارات تفقدية لمؤسسات إيواء المسنين وعددها 12 مؤسسة للوقوف على الإخلالات وتطوير جودة الخدمات المسداة للمسنين.

من جهته أبرز رئيس جمعية “رعاية المسنين بجربة آجيم” الهادي بن سالم أن جمعيته تسدي خدمات وتؤمن الرعاية الشاملة للمسنين والمعوزين منهم بالجهة موضحا أنه تولى إحداث هذه الجمعية بجربة منذ نحو ال8 سنوات بعد قراره العودة من الخارج للإستقرار بتونس إثر إحالته على التقاعد.

ودعا بن سالم الى التسريع بإصدار مجلة المسنين للنهوض بواقع كبار السن في تونس مشددا على أن جمعيته تطالب بتوفير معينات لرعاية المسنين وبايوائهم في الوسط العائلي عوض عن إحداث المزيد من المراكز لرعايتهم.

نقلا عن الصباح نيوز.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.