مشاكل الاعدادية التقنية و معهد طريق طبرقة بماطر – نبيل الصّمادحي يتحدث لـــ”ماطر نيوز”… ..

شهدت العودة المدرسية الحالية  عديد النقائص في معتمدية ماطر كما شهدت بعض المشاكل  من بينها البنية التحتية في معهد طريق طبرقة ونقص في الطاقم الاداري  و الاعدادية التقنية بالجهة بدون قيم عام للعام الثاني على التوالي  و بدون المدير .

لاستجلاء الامر  اتصلت ماطر نيوز  بالمندوب الجهوي للتربية ببنزرت  السيد نبيل الصمادحي و الذي اشار في اول الحديث الى  نقص  ما يقارب لـــ133 قيم عام اول و  لــــ20 قيم عام في كامل معاهد ولاية بنزرت مشيرا الى ان  الوزارة اعلنت مؤخرا لانتداب 350  قيم عام .

و افاد الصمادحي ان  معهد طريق طبرقة  بماطر بعد استقالة المدير السابق تم تعيين  مديرا جديدا  في وقت وجيز جدا كما تم تعيين  قيمة عامة مكلفة في انتظار انتداب   قيم عام و ناظر  على حد تعبيره … اما  بالنسبة للبنية التحية   بمعهد طريق طبرقة  افاد محدثنا ان مندوبية التربية ستعقد لقاءا  في القريب مع  نقابة التعليم الاساسي بالمعهد المذكور  لدراسة بعض النقاط المهمة والمستعجلة  مع توفير  اعتمادات  للغرض بقيمة “800 مليون ” كقسط ثاني في انتظار القسط الثالث على حد قوله .

ومن جهة اخرى تحدث  المندوب عن  الاعدادية التقنية بماطر والتي شهدت عودة مدرسية بدون قيم عام للعام الثاني على التوالي و بدون مدير   و في هذا السياق اشار الصمادحي الى ان المدير يتمتع براحة مرضية  سيباشر عمله في الايام القليلة القادمة  و مشيرا الى انه تم تعيين  مدير   مكلف   في انتظار انتهاء المدة المرضية للمدير المعين    ..

وحول القيم العام اكد محدثنا ان المندوبية تنتظر في فتح ابواب الانتدابات التي وعدت بها الوزارة  والمتمثلة في انتداء  ما يقارب 300 قيم عام   لجميع المعاهد التونسية  ..

وافادنا  الصمادحي ان المندوبية قد فتحت تحقيقا اداريا حول  ” العركة” التي وقعت  في الاعدادية التقنية بماطر بين المدير  المتمع براحة طبية و طرفين   اخرين  ” عامل و اداري”  بنفس المؤسسة التربوية ….

ننشر  تصريح مندوب التربية ببنزرت السيد نبيل الصمادحي كما تحدث و صرح مع ترك ابواب حق الرد  لجميع الاطراف المعنية بالمعاهد  و للنقابة الاساسية ..

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.