قبلي:احتجاج الطلبة و أعوان قطاع التعليم العالي للمطالبة باحداث اختصاصات جديدة

نفذ عدد من إطارات وأعوان قطاع التعليم العالي بولاية قبلي، صباح اليوم الاثنين، يوم غضب نفذوا خلاله وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية بمساندة من عدد من نشطاء المجتمع المدني وممثلي بعض النقابات على غرار نقابة التعليم الثانوي وعدد من الطلبة، مطالبين بضرورة النهوض بمنظومة التعليم العالي بالجهة عبر إحداث اختصاصات جديدة بالمعهد العالي للدراسات التكنولوجية.

وأوضح الكاتب العام المساعد بالاتحاد الجهوي لشغل بقبلي،عبد الجليل بوعزة، أن هذا التحرك الاحتجاجي يندرج في إطار سلسلة التحركات النضالية التي يتبناها الاتحاد من اجل الارتقاء بقطاع التعليم العالي بالجهة.

وأكد على ضرورة بعث مؤسسات تعليمية جامعية جديدة بهذه الربوع تكون محفزا للطلبة على التوجه نحوها، مشيرا الى انه تم تقديم دراسة في الغرض الى وزارة الاشراف يوم 4 سبتمبر الماضي غلا انها لم تلق تجاوبا مع ما تحمله من تصورات لتطوير القطاع بالجهة.

وأضاف أنه تم تنظيم جلسة يوم 30 اكتوبر المنقضي بمقر الولاية بحضور ممثلين عن الوزارة الا انها باءت بالفشل، الامر الذي دفع القائمين على القطاع بالجهة لتنظيم اضراب بيوم في 1 نوفمبر الجاري مع الاعداد لتنظيم اضراب ثان بيومين في 29 و30 من هذا الشهر والتلويح بتنظيم اضراب ثالث في القطاع في شهر جانفي من سنة 2019 سيتزامن مع فترة الامتحانات بالمعهد العالي للدراسات التكنولوجية.

واعتبر ان هذه التحركات الاحتجاجية تمثل حقا مشروعا للجهة في الدفاع على قطاع التعليم العالي، والسعي الى ايجاد الحلول الكفيلة بتطويره، مبينا ان مواصلة الوزارة لسياسة التسويف والمماطلة لن تدفع الا الى التصعيد.

نقلا عن الصباح نيوز.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.