في انتظار قرار رسمي من وزارة التجارة.. الأسعار الجديدة للحوم الدواجن

قال فتحي غريّب رئيس الغرفة الوطنة النقابية الوطنية للمذابح وتحويل اللحوم البيضاء، الخميس 15 سبتمبر 2022 إنه من المنتظر أن تعلن وزارة التجارة في الساعات القادمة عن قرارات تخص قطاع الدواجن بعد اجتماعها الأخير مع اتحاد الفلاحين.

وأشار فتحي غريّب في تصريح لإذاعة إكسبراس آف آم، إلى أنه من المنتظر أن تكون أسعار لحوم الدواجن لدى تجار التفصيل في حدود 8 دينارات إلى 8200 مليم كحد أقصى، في انتظار صدور القرار الرسمي عن وزارة التجارة.
وأفاد بأن سعر الدجاج الحي كان يتراوح بين 4200 و4400 للكلغ الواحد، ولكنه وصل إلى أسعار تاريخية وبلغ 6500 مليم، وقد اقترح الفلاحون اعتماد سعر 5500 مليم، وهو ما سيؤثر على سعر دجاج اللحم ليكون الكلغ الواحد من دجاج اللحم الجاهز للطبخ في حدود 7300 مليم و7500 مليم.
كما أكد أن مشاكل قطاع الدواجن تعمقت خلال أزمة الأعلاف العالمية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، وأن وزارة التجارة أصدرت مقررا للمحافظة على أسعار الأعلاف كما هي، وهو ما خلّف عجز مصانع الأعلاف عن اقتناء الصوجا لأسعار باهظة وبيع الأعلاف بالسعر الذي تحدده وزارة التجارة، الذي يقل بحوالي 300 إلى 550 دينار عن كلفة الإنتاج بالنسبة للطن الواحد من الأعلاف.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.