سيدي بوزيد:اغلاق الطريق من قبل الاهالي احتجاجا على الاستيلاء على اراضيهم

أغلق عدد من أهالي دوار الناعورة بمنطقة سيدي سالم من معتمدية سيدي بوزيد الغربية، اليوم الاثنين، الطريق الرابطة بين منطقتهم ومدينة سيدي بوزيد، على خلفية تعمّد بعض الخواص حرث أرض على ملك الدولة كانت مرعى لمواشي عدد من فلاحي المنطقة، مطالبين بتمكينهم من استغلال هذه الأرض أو اخذ أغنامهم موارد رزقهم لان عملية الاستيلاء على الأرض موضع النزاع تجعلهم مقيدين.

وأكد المحتجون، الذين عمدوا إلى وضع أغنامهم وسط الطريق، أن لا مطالب لديهم من الدولة أو السلط الجهوية والمحلية سوى استغلال هذه الأرض الدولية لرعي أغنامهم، في ظلّ ما تشهده البلاد من غلاء في الأسعار وتدهور المقدرة الشرائية.

وأضافوا، أنه رغم “وضعهم الاجتماعي المزري” فمطلبهم لا يتجاوز توفير المرعى لمواشيهم والتي لا يتجاوز عددها 10 رؤوس لكل عائلة.

ومن جانبه، أوضح والي الجهة، أنيس ضيف الله، لمراسلة “وات” بالجهة، ان عددا من الاشخاص تعمدوا الاستيلاء على ارض ملك الدولة وحرثها ومنع بقية السكان من استعمالها، وهو ما دفع عددا من فلاحي المنطقة الذين تعودوا على رعي الاغنام فيها الى الاحتجاج وغلق الطريق اليومن مؤكدا أن كلاّ من المدير الجهوي لاملاك الدولة ومعتمد المنطقة توجهوا للمنطقة للاطلاع على الوضعية وإيجاد حل لهذا الإشكال.

نقلا عن الصباح نيوز.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.