تونس تحتضن القمة العالمية لريادة الأعمال.. حول دفع الشراكة التونسية الليبية الخليجية

تحتضن تونس، يومي 16 و17 ديسمبر 2021، أشغال الدورة الثالثة للقمة العالمية لريادة الأعمال بمشاركة اكثر من 15 دولة و 200 رائد أعمال أجنبي، في دورة خاصة بدفع الشراكة التونسية الليبية الخليجية.

وتنتظم هذه التظاهرة ببادرة من مؤسسة « ستارتاب غايت » بالشراكة مع البرنامج الوطني الليبي للمشروعات الصغرى والمتوسطة . وتعنى مؤسسة « ستارتاب غايت » او بوابة الريادة، وهي منظمة تأسست سنة 2018، بتأطير وتطوير رواد الأعمال والشركات الناشئة والمتوسطة ذات القدرات الابتكارية العليا في افريقيا والشرق الأوسط.

وحسب منظمي التظاهرة، ستخصص هذه الدورة لدفع الشراكة والتكامل بين رواد الأعمال والشباب الكفء من ليبيا وتونس والخليج العربي.

وسيقع خلالها استضافة اكبر حاضنات الشركات الناشئة في ليبيا وتونس والخليج العربي بالإضافة الى مجموعة مختارة من أفضل الشركات الليبية والخليجية الصغرى والمتوسطة.

وستسعى القمة العالمية الثالثة لريادة الأعمال الى تعزيز التكامل والتطوير المهني لرواد الأعمال الشباب من خلال بناء علاقات بين الدول هدفها تعزيز التنمية المستدامة والازدهار المشترك.

كما تهدف الى تشجيع الاستثمارات وتعزيزها عبر إنشاء صناديق مشتركة بين البلدان ودعم الشركات التونسية الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة ودفعها لتأسيس شراكات مع الهياكل والمنظات الليبية والخليجية .

ويتضمن برنامج الدورة، تنظيم ندوات دولية حول آليات التمويل للمؤسسات الصغيرة ومتوسطة الحجم ودعم للشركات الناشئة المتعددة الجنسيات (التي يؤسسها رواد أعمال تونسيون وأجانب) مع أفضل الخبراء العالميين الذين يمثلون هياكل استثمارية كبيرة حول العالم، وفق منظمي الدورة

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.