تفاصيل جديدة بشأن حجز 50 ألف سترة حمراء وصفراء بصفاقس

أكد مصدر أمني، ان عدد السترات التي حجزتها الوحدات الأمنية التابعة لمنطقة صفاقس المدينة بمستودع في باب بحر، بلغت 48 ألف “سترة حمراء” و2000 “سترة صفراء” تم استيرادها من الصين وحلت بالميناء التجاري بصفاقس أول الأسبوع المنقضي.

وأضاف ذات المصدر، ان الوحدات الأمنية بصفاقس باشرت تحرياتها في الموضوع منذ خروج البضاعة على من الصين على متن باخرة في اتجاه صفاقس، مشيرا الى ان السترات وضعت بحاوية كبيرة الحجم بها 500 علبة كارتونية احتوت كل علبة منها على 100 سترة.

وبين المتحدث ان البضاعة تم توريدها بشكل قانوني وان الوثائق الديوانية للشحنة تفيد بأن البضاعة الموردة هي “سترات تأمين” اشترتها شركة تأمين مقرها صفاقس.

وتابع المصدر ذاته بان الأبحاث الأمنية توصلت الى ان الشركة المذكورة في الوثائق الديوانية وهمية وأن البضاعة على ملك رجل الأعمال (و.ر) وتبين انها ليست بسترات تأمين.

وسمحت الوحدات الأمنية بخروج البضاعة من ميناء صفاقس يوم الثلاثاء الفارط رغم علمها بعدم قانونيتها بهدف الوصول الى الأطراف التي تقف وراء الشركة الوهمية، حسب ذات المصدر.

وقامت الوحدات الامنية اثر خروج البضاعة من الميناء بتتبع تحركات جميع القائمين على المستودع واعلام النيابة العموية والديوانة بالموضوع، مشيرا الى ان عملية المداهمة تمت ليلة البارحة بعد رصد تحركات لاخراج البضاعة من المستودع وتوزيعها.

في ذات السيق افاد ذات المصدر بان الوحدات الامنية داهمت منزل رجل الاعمال (وديع الرقيق) والقت القبض عليه، كما اذنت النيابة العمومية بحجز السترات واحالتها على مصالح الديوانة وفتح بحث تحقيقي في الغرض، كما تولت الادارة العامة للديوانة بدورها بفتح تحقيق في الموضوع.

حقائق اون لاين

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.