بنزرت: فتح تحقيق اثر تخريب “مجسم راس انجلة”

أفاد والي بنزرت، سمير عبد اللاوي بأنه قد تم فتح تحقيق أمني من قبل وحدات الحرس الوطني اثر الاعتداء الذي طال المجسم الرمز لأقصى نقطة في قارة افريقيا والواقع بمنطقة راس انجلة بمعتمدية بنزرت الجنوبية.

و أضاف بأنه قد تم أيضا توجيه لجنة مشتركة تتركب من معتمد هذه المنطقة وممثلي الإدارات الجهوية للسياحة والثقافة والبلدية بمعية المصالح لامنية وذلك من اجل اتخاذ الإجراءات العاجلة لاعادة تهيئة المجسم بالتعاون مع مختلف الأطراف المعنية المحلية منها والجهوية والمركزية .
ومن جانبه، أكد معتمد بنزرت الجنوبية فيصل العجمي، انه تم الانطلاق اليوم في إجراءات إعادة ترتيب وإصلاح المجسم ومحيطه من خلال إعادة التهيئة العامة للمكان وبحث إمكانيات تعزيز نقطة الحراسة القارة للموقع وغيرها من إجراءات الحفاظ على الموقع، داعيا المعتمد النسيج المواطني والجمعياتي والمجتمعي بالجهة ككل لمعاضدة مجهودات الدولة في الحفاظ على المكان والتصدي لكل محاولات الاعتداء والتخريب التي قد تطاله .
وكان المجسم تعرض امس الأول الى عملية تخريب متعمد من قبل مجهولين في حركة شجبتها جميع المكونات الرسمية والمجتمعية باعتبارها طالت موقعا بات منذ سنة 2014 تاريخ إنجازه عنوانا دوليا وعالميا لمنطقة راس انجلة البحرية ولولاية بنزرت وللبلاد التونسية عامة، ومزارا من قبل الجميع من الداخل والخارج لالتقاط الصور التذكارية باعتباره أقصى نقطة في قارة افريقيا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.