الى السّادة وزير التجهيز و والي الكاف : “مساكن حي المنجم بساقية سيدي يوسف , هبة للمعوزين ام انّها للدّولة ؟!

ماطر نيوز -*لطفي الحيدوسي 

اشرف وزير التجهيز السيد  محمد الصالح العرفاوي  و سفير دولة قطر بتونس السيد سعد ناصر الحميدي على  حفل تسليم 50 مسكنا، بحي المنجم في ساقية سيدي يوسف  بحضور  والي الكاف السيد منور الورتاني .

وفي هذه الزيارة او الحفل اذ فاجئ احد المنتفعين   الجميع متسائلا هل ان هذه المساكن  هي هبة من قطر للعائلات اصحاب الدخل الضعيف ام هبة لخزينة الدولة ومنها تم انجاز هذا المشروع ..

و في الوقت الذي حاول الوزير  توضيح الامر   تدخل مرة اخرى المواطن متوجها بالشكر لدولة قطر اذا  كان الامر هبة و ليس بدفع مبلغ مالي بقيمة الـــ”50 مليون”  كما هو معمول به في هذه  الاتفاقية بين التجهيز و المنتفعين بالمساكن  , و وقع كل هذا دون تدخل من السفير القطري الذي اكتفى بابتسامة  اثارت الكثير من الشكوك لدى  كل من تابع  هذا الفيديو  ..

بعد نشر مقطع الفيديو  اهتزت مواقع التواصل الاجتماعي  و تعددت التعاليق  الباحثة عن جواب لسؤال هذا المواطن والذي وصفه   والي الكاف بــ” الغير الجاد” في الوقت الذي كان علىه  ترك الوزير يواصل التوضيح و التفسير   لازالة  كل الشكوك و الاقاويل …

و لاحظ متابعو الشان الوطني و الاجتماعي  ان   الاجابة  الاقرب هي ان دولة قطر قدمت هبة  لانجاز مشروع   يتمثل في 50 مسكن اجتماعي لاصحاب العائلات  ضعيفة الدخل   …

فيما  اشار البعض الاخر ان قطر قدمت هبة لخزينة الدولة التونسية ومنها تم انجاز هذا المشروع   ..

والسؤال المطروح الان لانارة الراي العام   : ” هل  مساكن حي المنجم – ساقية سيدي يوسف بولاية الكاف هبة قطرية لفائدة العائلات المعوزة او ان الامر غير ذلك تماما ” ؟!!

… في انتظار معرفة الحقيقة  بعد  اجابة السادة  رئيس الحكومة و وزير التجهيز  و والي الكاف عن “السؤال الخطير” كما وصفه   نشطاء ..!

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.