النوم بالعدسات اللاصقة يسبب الإصابة بهذا المرض

كشفت أحدث الدراسات بأن حوالى 45 مليون شخص فى الولايات المتحدة يرتدون العدسات اللاصقة ولا يتذكرون خلعها قبل الخلود إلى النوم، وهو ما يجعلهم الأكثر عرضة لإصابات القرنية، ما يعرضهم لخطر الإصابة بما يعرف بـ”التهاب القرنية الميكروبية”، فى حال إهمالها دون علاج، والتى يمكن أن تسبب ضررا دائما فى القرنية تصل إلى فقدان البصر.

وأفاد مركز “الوقاية ومكافحة الأمراض” (CDC) بأن ما يقدر بنحو مليون مريض يلجأون لأقسام الطوارائ فى المستشفيات سنوياً بسبب التهابات القرنية.

ووفقا “لمجلس الإبصار” الأمريكى، يحتاج 75% من البالغين الأمريكيين إلى تصحيح الرؤية، فيما يرتدى حوالى 64% نظارات طبية، و11% يرتدون عدسات لاصقة، سواء منفردة أو مع نظارات طبية .

وقامت الكلية الأمريكية لأطباء الطوارئ بمراجعة تقرير أسبوعى عن الحالات المرضية والوفيات المسجلة من قبل “مركز الوقاية ومكافحة الأمراض”الأمريكى، حول عدوى القرنية المرتبطة بالنوم بالعدسات اللاصقة.

وقال الدكتور”جون فيلينج”، أستاذ مساعد فى قسم طب الطوارىء بكليةالطب جامعة “نيو مكسيكيو”، “يعد النوم بالعدسات اللاصقة أمرا محفوفا بالعديد من المخاطر الصحية، ويمكن أن يؤدى للإصابة بالعدوى أو بعض حالات الضرر الدائم”، فإن أخذ قيلولة حتى بالعدسات اللاصقة يحدث الكثير من المشكلات الصحية الخطيرة”.

المصدر : اليوم السابع

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.