المنتخب الوطني التونسي: التأكيد على عدم استسهال المنافس

يواصل المنتخب التونسي لكرة القدم على نسق حثيث تحضيراته لمباراته امام منتخب النيجر المقررة يوم السبت القادم بالملعب الاولمبي برادس بداية من الساعة 19 و15دق لحساب الجولة الثالثة من منافسات المجموعة العاشرة ضمن تصفيات كاس افريقيا للامم (الكاميرون 2019) حيث اجرى الفريق حصة تدريبية مساء يوم الاربعاء بالملعب الاولمبي برادس.

وعرفت هذه الحصة التدريبية مشاركة جميع اللاعبين باستثناء المدافع صيام بن يوسف الذي يخضع الى حصص علاج طبيعي.

واكد المدرب الوطني المساعد مراد العقبي على حتمية التعامل الجدي مع منتخب النيجر باعتبار ان كافة منتخبات القارة الافريقية محترمة الامكانيات قائلا في هذا السياق “اوصينا اللاعبين منذ بداية التربص على ضرورة عدم استسهال المنافس نظرا لتداعيات ذلك على المستوى الذهني وما قد ينتج عنه من حالة تراخي تفاديا لحصول مفاجات غير سارة”.

واوضح ان غياب وهبي الخزري بداعي الاصابة لن يقف حجر عثرة امام المنتخب التونسي الذي يمتلك الحلول الفردية والجماعية من اجل بلوغ مرمى المنافس على غرار بسام الصرارفي الذي تالق خلال الدقائق التي خاضها في اللقاء الماضي امام سوازيلندا فضلا عن كونه بصدد تقديم مردود مشجع مع فريقه نيس الفرنسي. وتابع مراد العقبي “اعتقد ان المنتخب التونسي مطالب بتقديم اداء يرتقي الى مستوى تطلعات الجماهير من خلال استغلال نقاط ضعف المنافس التي تكمن في الدفاع مع وجوب توخي الحذر في الخط الخلفي باعتبار سرعة المنافس على مستوى الهجمات المرتدة”.

ومن جهته اشار المدافع ديلان برون الى ان اللاعبين يحدوهم وعي كبير باهمية المواجهة المزدوجة امام منتخب النيجر اللتين ستكونان هامتين من اجل قطع خطوة هامة في سباق التاهل الى النهائيات الافريقية مبينا ان المنتخب التونسي سيعمل على تحقيق الفوز مع اقناع الجماهير باداء ممتع.

اما المدافع اسامة الحدادي فقد اعرب عن الاعتقاد ان الهدف الرئيسي للمنتخب التونسي في هذه الفترة هو التواجد في نهائيات كاس امم افريقيا بالكاميرون واكمال مرحلة التصفيات في المركز الاول قائلا “نحن على اهبة الاستعداد لتقديم مباراة ممتازة نجمع فيها بين النتيجة والاداء ولن نساوم على ملعبنا في انتزاع النقاط الثلاث لتدعيم صدارتنا بالعلامة الكاملة في انتظار مباراة الاياب”.

وتابع مدافع ديجون الفرنسي “سنسعى الى حسم الامور منذ بداية اللقاء وعدم ترك الفرصة للمنافس لكسب الثقة في امكانياته. منتخب النيجر رغم خسارته بسداسية كاملة امام منتخب مصر في الجولة الماضية فان معاينته بالفيديو اظهرت امتلاكه بعض النقاط الايجابية لكنه يشكو من نقائص على المستوى الدفاعي والنضج التكتيكي”.

وشدد ياسين مرياح مدافع اولمبياكوس اليوناني على ان تحقيق الفوز يجب ان يكون مرفوقا بالاقناع خاصة وان المنافس حسب حصص المعاينة بالفيديو يعاني من ضعف على مستوى الخط الخلفي داعيا الى ضرورة استثمار هذا الضعف وعدم ترك الفرصة امامه لاخذ الثقة في مؤهلاته. واضاف ان التحلي بالتركيز يبقى مفتاح النجاح في هذه المباراة متوجها بنداء الى الجمهور التونسي لحضور المقابلة باعداد غفيرة ومساندة الفريق على درب فتح صفحة جديدة تمر حتما عبر التاهل الى النهائيات الافريقية.

وتجدر الاشارة الى ان المنتخب التونسي يتصدر المجموعة العاشرة بمجموع 6 نقاط امام مصر ب3 نقاط في حين يتقاسم منتخبا سوازيلندا والنيجر المركز الثالث بنقطة واحدة لكل منهما.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.