المكناسي:حركة احتجاجية في شكل مسيرة سلمية لشباب المنطقة للمطالبة بعقود العمل للمنتدبين

وصلت صباح اليوم الجمعة 4 جانفي 2019 المسيرة السلمية لشباب معتمدية المكناسي الناجحين في مناظرة منجم الفسفاط و الغير مباشرين الى العاصمة وذلك في حركة احتجاجية للمطالبة بفتح المنجم وتفعيل عقود العمل للمنتدبين .

و عبر الناجحون في مناظرة منجم الفسفاط المكناسي عن غضبهم و سخطهم ،مما اعتبروه سياسة الممطالة والتهميش التي تنتهجها الحكومة والاطراف المعنية بعدم تشغيلهم رغم تذليل الصعوبات، مطالبين بالالتزام بجميع التعهدات لاحتواء حالة الاحتقان التي تعيشها المنطقة منذ مدة.

هذا و من المنتظر ان تنعقد اليوم بمقر وزارة الصناعة جلسة في الغرض وذلك بحضور عدد من نواب ولاية سيدي بوزيد ووالي الجهة انيس ضيف الله و ممثلين عن المجلس البلدي بالمكناسي للاطلاع على أخر المستجدات في موضوع المنجم المذكور.

يذكر ان عدد من الناجحين في مناظرة منجم الفسفاط بمعتمدية المكناسي من ولاية سيدي بوزيد خرجوا يوم الأربعاء المنقضي من مدينة المكناسي سيرا على الأقدام نحو العاصمة من أجل تنفيذ اعتصام أمام وزارة الصناعة للمطالبة بحل جذري لوضعياتهم وتفعيل انتدابهم وتحديد تاريخ فعلي لمباشرتهم العمل بالمنجم المكور خاصة و انهم امضوا عقود عمل منذ تاريخ 17 ديسمبر 2017.

نقلا عن الصباح نيوز.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.