افتتاح أول مركز عمومي لمرضى التوحّد بالسيجومي

تفتح وزارة الشؤون الاجتماعية في غضون الاسبوعبن المقبلين، مركزا عموميا هو الأول من نوعه لرعاية الأطفال المصابين بالتوحد في منطقة السيجومي بالعاصمة، وفق ما أعلنه وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي اليوم الخميس 11 أكتوبر 2018.

وأضاف الوزير أن الدراسات ستنطلق خلال سنة 2019 لانجاز مركز ثان بمدنين مشيرا، الى أن انجاز المشروعين يندرج في اطار توجه جديد لرعاية هذه الفئة ذات الاحتياجات الخصوصية ومساعدة أولياء الأطفال المصابين بالتوحد من محدودي الدخل على توفير الرعاية اللازمة لأبنائهم خاصة في ظل غلاء نفقات الخدمات المسداة بمراكز الرعاية الخاصة.

وجاء تصريح الوزير، عقب توقيع وزارة الشؤون الاجتماعية اتفاقية مع الرابطة التونسية لحقوق الانسان، سيتولى بموجبها أعضاء الرابطة زيارة مراكز الرعاية والايواء الخاصة بالفئات الاجتماعية الهشة التابعة للوزارة.

وأوضح رئيس الرابطة جمال مسلم، أن الاتفاق يهدف الى تعزيز دور الرابطة في إسناد مهام الرعاية الاجتماعية، مشيرا، الى أن أعضاء فروع الرابطة الجهويين سيتولون أداء زيارات لمراكز رعاية الأطفال فاقدي السند و المراكز الخاصة برعاية المسنيين.

ويهدف اجراء زيارات الرابطة حسب المسؤول، إلى اعداد تقارير تقييم لمستوى الخدمات المسداة في هذه المراكز يتم على ضوئها تقديم مقترحات للنهوض بالرعاية الاجتماعية في تونس.

ويتمتع مسؤولو فروع الرابطة الجهويين بصفة الأعضاء في لجان الرعاية الاجتماعية، وهم بمثابة شركاء للوزارة في تنفيذ سياستها الاجتماعية الخاصة بدور ومراكز الرعاية.

وقال وزير الشؤون الاجتماعية من جهته، ان الوزارة ترحب دائما بملاحظات ومقترحات الرابطة، مشيرا، الى أن شمولية مهام هذه الأخيرة في الدفاع عن حقوق الانسان تدفع الى مزيد دفع المساهمة في النهوض بمستوى الحقوق الاجتماعية والاقتصادية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.