FDA تصدق على دواء جديد لعلاج الانفلونزا

هناك الآلاف من الناس يصابون بالأنفلونزا كل عام ، والكثير منهم يصابون بمرض خطير، فإن وجود بدائل علاج آمنة وفعالة أمر بالغ الأهمية.

وفى هذا السياق، وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” اليوم على عقار جديد يدعى “Xofluza” الذى يحتوى على المادة الفعالة (baloxavir marboxil) لعلاج الأنفلونزا الحادة غير المصحوبة بمضاعفات لدى المرضى البالغين من العمر 12 سنة وكبار السن الذين تعرضوا لأعراض المرض بما لا تزيد عن 48 ساعة.

ويعتبر هو أول علاج جديد مضاد للفيروسات بآلية عمل جديدة تمت الموافقة عليها من قبل إدارة الأغذية والعقاقير.

وقال “سكوت جوتليب”، مفوض إدارة الأغذية والأدويةFDA ، إن هذا العقار الجديد يوفر خيارًا علاجيًا إضافيًا مهمًا ، لكنه ليس بديلاً عن التطعيم السنوي.

وتوصي المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها “CDC” بالتطعيم بحلول نهاية أكتوبر، لأن لقاح الأنفلونزا الموسمية هو واحد من أكثر الطرق فعالية وأمانًا لحماية نفسك وعائلتك ومجتمعك من الأنفلونزا والمضاعفات الخطيرة المرتبطة بالإنفلونزا، والتي يمكن أن تؤدي إلى دخول المستشفى.

وقالت “ديبرا بيرنكرانت” ، مديرة قسم المنتجات المضادة للفيروسات في مركز تقييم العقاقير التابع لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية: “عندما يبدأ العلاج في غضون 48 ساعة من الإصابة بأعراض الأنفلونزا ، يمكن للأدوية المضادة للفيروسات أن تقلل الأعراض وتقلل من الوقت الذي يشعر فيه المرضى بالمرض”.

وآخيراً، تم إثبات سلامة وفعالية Xofluza ، وهو دواء مضاد للفيروسات يتم تناوله كجرعة فموية واحدة، وشملت ردود الفعل السلبية الأكثر شيوعا في المرضى الذين يتناولون Xofluza الإسهال والتهاب الشعب الهوائية.

المصدر : اليوم السابع

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.