فرنسا “تخرج” من أزمة كورونا

قال رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستس الاثنين إن فرنسا “تخرج” من أزمة كورونا، وذلك خلال تقديمه تفاصيل جديدة متعلقة بإعادة فتح المتاجر والمطاعم في البلاد.

وقال كاستكس لصحيفة لو باريزيان “أقولها بأوضح طريقة ممكنة: نحن أخيرا بصدد الخروج في إطار خطة طويلة الأجل من هذه الأزمة الصحية”.

وأضاف “من الواضح أن هذا الخروج سيتم بطريقة تقدمية وحذرة ومدعومة. لكن الاتجاه واضح، نحن نقترب من النهاية وهذه أخبار جيدة”.

وأشار إلى أن شرفات المطاعم والحانات ستفتح في جميع أنحاء البلاد في 19 ماي، لكن عملها سيقتصر على نصف طاقتها الاستيعابية، في حين سيكون تناول الطعام في الداخل ممكنا اعتبارا من 9 جوان أيضا بنصف السعة.

وستتم إعادة فتح المتاجر في 19 ماي، ولكن مع فرض قيود على عدد الأشخاص الذين يمكن إدخالهم بناء على مساحة كل متجر، مع رفع القيود في 30 جوان.
وبلغ متوسط عدد الإصابات اليومية الجديدة نحو 20 ألفا، ما يقارب نصف مستوى إصابات الشهر الماضي، بينما انخفض عدد الأشخاص في العناية المركزة إلى أقل من خمسة آلاف الشهر الماضي.

وحذر بعض الخبراء من أن فتح البلاد بوتيرة سريعة للغاية قد ينذر بتفش جديد، لكن حملة التطعيم في البلاد تصاعدت بسرعة بعد انطلاقة بطيئة في جانفي الماضي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.