600 ألف زائر لمدينة القيروان في المولد النبوي الشريف

من المتوقّع أن تستقبل مدينة القيروان 600 ألف زائر خلال فترة مهرجان المولد النبوي الذي انطلق اليوم الخميس 15 نوفمبر 2018 ليمتد إلى غاية يوم الثلاثاء القادم.

وبلغت نسبة الحجوزات 100% بكافة الوحدات السياحية بمدينة القيروان وفق المندوبية الجهوية للسياحة.

وأفاد المدير الجهوي للشؤون الدينية بالقيروان كمال حواص أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يتم سنويا من خلال تنظيم نشاط ديني وعلمي وتوعوي خاص بابراز قيم الاسلام الخالدة.

وأكّد لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن مجموع الانشطة التوعوية خلال ليلة المولد 288 نشاطا بمختلف المعالم الدينية بجميع معتمديات الولاية بالاضافة الى اقامة محاضرات ومسامرات دينية ليلية وأختام قرآنية ومسابقات وندوات على غرار مسابقة الحديث النبوي الشريف التي ستشرف عليها الجمعية القرانية بالقيروان.

وأضاف أنه سيتم تنظيم ندوة علمية دولية تحت إشراف وزارة الشؤون الدينية بعنوان “السيرة النبوية الشريفة: تجسيد لتعاليم الاسلام وقيم المواطنة” يومي 17 و18 نوفمبر الجاري بالقيروان سيشارك فيها العديد من الوعاظ والائمة الخطباء والدكاترة والاساتذة من تونس ومن موريتانيا والجزائر والسعودية والكويت.

وأشار الى انه سيتم تنظيم احتفال جهوي بجامع عقبة بالقيروان ليلة الاحتفال بذكرى المولد النبوي اثر صلاة العشاء يتخلله القاء محاضرة دينية للاستاذ الشيخ الطيب الغزي وتوزيع الجوائز على المتفوقين في مسابقة الحديث النبوي الشريف كما تنعقد صبيحة المولد بمقام ابي زمعة البلوي نشاط توعوي تتخلله محاضرة يلقيها الشيخ المنذر العلاني وتوزيع جوائز على المتفوّقين في الانشاد الديني .

ويتضمن برنامج مهرجان المولد جملة من العروض الصوفية والمسابقات في الاذان والمدائح والاذكار وفي الانشاد الديني والصوفي ومسابقات للاطفال وعروضا تنشيطية للمسلك السياحي وساحة باب الجلادين في مدينة القيروان.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.