يوم غضب في منزل بوزيان .

تحت شعار ‘الفن المقاوم’، ينظم ‘حراك 24 ديسمبر’ اليوم الاثنين 24 ديسمبر 2018 تظاهرة يوم غضب في معتمدية منزل بوزيان التابعة لولاية سيدي بوزيد، وذلك في إطار إحياء ذكرى يوم الشهيد بمنزل بوزيان .

وحسب زياد عماري المنسق الإعلامي للتظاهرة فإن شباب منزل بوزيان أضحى حاله مهمّشا بل وعرضة للإيقافات والتتبعات العدلية والسجون والمحاكمات نتيجة الاتهامات الكيدية والباطلة’، على حد تعبيره، مؤكدا إصرارهم على استكمال المسار الثوري إلى أن تتحقق مطالبهم المتمثلة أساسا في التنمية والتشغيل.

وفي حديثه عن الفقرات المبرمجة لـ ‘يوم الغضب’ أكد العماري انه سيتم عرض شريط بعنوان ‘قفص الاتّهام’ من إنجاز شباب المنطقة وتقديم عرض مسرحي بعنوان ”مخابرة” لمجموعة المسرح الهاوي بمعتمدية منزل بوزيان وعرض المجموعة الموسيقية ”PATRIA” بالمكناسي في الشارع الرئيسي تتخلله فقرة لتكريم مقاومي الاستعمار وعائلات شهداء الثورة من أبناء المنطقة خلال الفترة الصباحية.

وبخصوص الفقرات المبرمجة للفترة المسائية فهي تتمثل في عروض خاصة بالجامعة التونسية للسينمائيين الهواة وعرض لمجموعة المسرح المحترف بالقطار من ولاية قفصة بعنوان ”الداموس” وأخر لفرقة الحرية للفن الملتزم، يتخلله تكريم لهيئة محاميي الدفاع عن الحراك الاجتماعي من شباب معتمدية منزل بوزيان.

وستختتم فعاليات التظاهرة بعرض شريط وثائقي طويل بعنوان ”يلعن بو الفسفاط” للمخرج سامي التليلي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.