وزير الشؤون الاجتماعية: 11 مليون دينار لـ50 ألف عامل حُرموا سابقا من المساعدات

أكد وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي في مداخلة خلال جلسة عامة رقابية بمجلس نواب الشعب الجمعة 6 نوفمبر2020، أنه في إطار مرافقة الفئات الاجتماعية الهشة وعدد كبير من المؤسسات المتضررة من جائحة كورونا، تم في مرحلة أولى من الحجر الصحي الكامل توزيع مساعدات مادية بقيمة 200 دينار على 376413 أجير بكلفة جملية بلغت 75 مليون و282 ألف و600 دينار.

وأبرز وزير الشؤون الاجتماعية أنه في ما تعلق بالمتضررين من قرار الحجر خلال شهر ماي والذين بلغ عددهم 145 ألف عاملا، فقد تم توزيع 29 مليون دينار لفائدتهم كمساعدات ظرفية لمجابهة آثار جائحة كورونا، مضيفا أنه في إطار ما يعرف ببرنامج “باتيندا” الموجه إلى أصحاب المهن الحرة منهم المقاهي والمطاعم والحلاقة والحمامات الشعبية.. فقد شمل البرنامج 110 آلاف منتفع بقيمة مساعدات بلغت 22 مليون دينار.

وأوضح أن نحو 50 ألف عامل من المشتغلين في المهن الحرة لم يتحصلوا على هذه المساعدة لتأخرهم في التسجيل أو لأن أعرافهم لم يقوموا بذلك على الوجه الأفضل.

وأشار إلى أن الوزارة تقوم حاليا بضبط قائمة لتمكينهم من هذه المساعدات حيث تم تخصيص اعتمادات لفائدتهم بنحو 11 مليون دينار ستوزع عليهم بعد استيفاء عملية التقاطعات مع موفى الشهر الجاري، مشيرا إلى أن الوزارة بصدد الحوار مع ممثلي المتضررين من الحجر الصحي الجزئي وأغلبهم من العاملين في المقاهي والمطاعم والقيام بعملية إحصاء وتحيين بنك معطيات لتخصيص مساعدات لهم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.