وزير الشؤون الاجتماعية يعفي عدد من العمال و يوضح الأسباب .

عبّر اليوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 عدد من الأعوان والعملة وعددهم 52 عاملاّ، والذين أعفاهم وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي مؤخرا من وظائفهم عن استيائهم الشديد من هذا القرار، معتبرين أنه قرار ظالم في حقهم خاصّة، حسب تعبيرهم.

وأكد المحتجون، إن طريقة انتدابهم كانت قانونيا خاصة وأنهم تحصلوا على وظائفهم بموجب قرار انتداب مباشر بصفة عامل قار لسد شغورات في بعض الادارات الراجعة بالنظر إلى وزارة الشؤون الاجتماعية، نافين أن تكون في طريقة انتدابهم شبهة فساد ودفع رشوة للحصول على وظائفهم، داعين الوزير إلى التحري وفتح تحقيق في الموضوع.

وانتقدوا، قرار اعفاءهم من الوزير محمد الطرابلسي لأنه قرار غير معلّل حسب تعبيرهم، موضحين أن بعض الأعوان المعفيين يعيشون وضعيات اجتماعية صعبة، ومنهم من تحصل على قروض ولم يعد بإمكانهم خلاصها، ومن عملة من ذوي الاحتياجات الخصوصية، مطالبين الوزارة بالعدول عن قرارها.

وأضاف المعنيون بالأمر، أن وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي يعتبر انتدابهم على أساس أنه تم دون الصيغ القانونية ودون مناظرة، لتورط مدير الشؤون المالية والادارية بالوزارة في ملف انتدابهم، وقد تمت إحالته على مجلس التأديب وعلى القضاء، نافين نفيا قطعيا حصول هذا التجاوز

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.