واشنطن تهدد دمشق بــ”رد قوي” …

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، إنه “لا يوجد أي تغيير على الإطلاق” في معارضة إدارة الرئيس دونالد ترامب لاستخدام نظام الرئيس السوري بشار الأسد للأسلحة الكيماوية.

وقال بولتون للصحافيين أثناء توجهه إلى الشرق الأوسط، لعقد اجتماعات في تركيا وإسرائيل، إن هناك “الكثير من الخيارات” التي ستكون متاحة في حالة وقوع حادث آخر مشابه، وإذا اضطرت الولايات المتحدة أن ترد مرة أخرى، فإن الرد المقبل سيكون “أوضح” من السابق، حسبما أفادت وكالة بلومبرغ للأنباء.

ولدى سؤاله عما إذا كان تعليقه على الأسلحة يستند إلى معلومات استخباراتية جديدة حول خطط للأسد، أشار بولتون إلى أنه لم يكن يتحدث إلا مع حلفائه وأراد أن يكون واضحاً بشأن الموقف الأمريكي لتجنب أن يتصور أحد الأطراف أن الموقف الأمريكي قد تغير.

ومن المقرر خلال الرحلة أيضا، أن يخبر بولتون القادة الإسرائيليين بعدم وجود جدول زمني لانسحاب الجيش الأمريكي من سوريا، بعد أسبوعين من إعلان الرئيس دونالد ترامب عن انسحاب سريع للقوات الأمريكية.

وفي اجتماعاته مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وأعضاء حكومته، سيؤكد بولتون أيضاً أنه لم يتم اتخاذ قرار بشأن رحيل القوات الأمريكية من قاعدة التنف السورية، بالقرب من الحدود مع العراق والأردن، حسبما ذكر مسؤول بارز بالإدارة الأمريكية مساء أمس الجمعة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.