منحة بقيمة 400 د شهريا لفائدة الطلبة الفلسطنيين في تونس

أكدت المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني بثينة القراقبة في تصريح لموزاييك أن 503 طلبة فلسطينيين يدرسون في تونس بينهم 144 طالبا من قطاع غزة .

و أضافت أنه في بداية الحرب الإسرائيلية على القطاع منعت قوات الاحتلال عمليات تحويل الأموال من غزة إلي الخارج لكن بعد أيام تم منع التحويلات من كامل الأراضي الفلسطينية , أي أن الطلبة لم تعد لديهم أية موارد لتمويل مصاريف دراستهم فضلا عن أن عديد الطلبة قد استشهدت عائلاتهم في غزة .

و قد تدخل الهلال الأحمر التونسي لتأمين مصاريف الطلبة الفلسطينيين في تونس حيث قام مؤخرا بتوقيع اتفاقية مع البريد التونسي لتوفير بطاقات الالكترونية لهؤلاء الطلبة على غرار التي يتمتع بها الطلبة التونسيون و ذلك لسحب منح شهرية لفائدتهم تقدر ب 400 دينار و تمتد على 6 أشهر .

و يتركز تواجد هؤلاء الطلبة في تونس الكبرى و صفاقس و سوسة و المنستير و البقية ببعض جهات البلاد .

كما يوفر الهلال الأحمر التونسي لفائدة الطلبة الفلسطينيين في تونس طرودا غذائية شهرية بقيمة تتراوح بين 250 و 300 دينار كما يقع التنسيق مع السفارة الفلسطينية في تونس للتكفل بسكنهم في حال عدم تمتعهم بالإقامة في المبيتات الجامعية كما تتم الإحاطة بهم من ناحية الدعم النفسي و الصحي .

وأكدت المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني بثينة القراقبة أن كافة موارد المنظمة متأتية من تبرعات التونسيين معتبرة أنهم كانوا كرماء جدا في التبرع للأشقاء الفلسطينيين سواء بالأموال أو بالتبرعات العينية .

موزاييك

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.