ملف الماء في التفافحية : هذا ما تم الاتفاق عليه …

في متابعة لموضوع المياه الصالحة للشرب في منطقة التفافحية التابعة لمعتمدتي جومين وغزالة التي تتزود من مجمع مياه البلالمة …ونتيجة الانقطاعات المتكررة للمياه عن المنطقة و أحيانا انعدام وصول المياه في هذا الطقس الحار للمنطقة تواصلت معاناة الأهالي الى ان طفح الكيل ..

و باعلام السلط الجهوية من ولاية و إدارة الفلاحة و السلط المحلية المتمثلة في معتمد غزالة انعقد يوم الاثنين 2 اوت 2021 بمقر معتمدية غزالة اجتماعا حضره تقنيين من المندوبة الجهوية للفلاحة ببنزرت و تقرر علي إثره إيجاد حل مع الجمعية المائية بتقسيم توقيت توزيع المياه بين المناطق بصفة دورية كل ثلاث ايام وتعيين توقيت معين لتزويد منطقة تفافحية فقط من الشبكة الرئيسة علي الساعة الثامنة ليلا ..

و يلتزم رئيس الجمعية بهذا الحل علي طيلة المدة و قد انطلقت جميع الأطراف في هذا الحل التقني الذي عبر الأهالي عن نجاعته في وصول المياه بضخ عال إليهم مما يمكنهم من تلبية حاجياتهم جميعا دون استثناء في المنطقتين سواء التفافحية التابعة لمعتمدية جومين او غزالة ..

و بهذا انتهت المشاكل و المعاناة المتكررة مع تأكيد المتساكنين علي الالتزام بخلاص المعلوم الشهري بصفة دورية …بوصل قانوني من الجمعية المائية “البلالمة” موثق و موجود لديهم .

و نرجو المواصلة على هذا المنوال و ان يلتزم كل الأطراف بمسؤوليتهم ولا يقع اي تراجع في هذا الحل لتخفيف معاناة الأهالي و نحن في متابعة دورية للموضوع بالتنسيق مع جميع السلط الجهوية و المحلية…

متابعة : ايمان التفاحي

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.