“مراقبون”: ” لنا3000 متطوع سيقومون بالفرز السريع للأصوات بالتوازي مع عمل الهيئة”

اعلن محمد مرزوق رئيس شبكة مراقبون هذا اليوم خلال ندوة صحفية خصصت لتسليط الضوء على عمل المنظمة خلال يوم الاقتراع الخاص بالانتخابات الرئاسية السابقة لاوانها 2019،أعلن ان المنظمة سوف تجند 3000 مراقب من المتطوعين التابعين للمنظمة موزعين بطريقة علمية على 1001 مكتب اقتراع بكامل تراب الجمهورية وسوف توكل اليهم مهمة مراقبة سير الانتخابات داخل مراكز ومكاتب الاقتراع وخارجها .

واكد مرزوق ان عمل المنظمة سيرتكز بنسبة 80% على الفرز السريع للاصوات خلال يوم الاقتراع بطريقة علمية وموازية لعمل الهيئة وذلك في مرحلة اولى بالعمل على نشر النتائج الاولية “اولا بأول ” حسب تعبيره خلال يوم الاقتراع الموافق ل15 سبتمبر.

وأضاف مرزوق ان المرحلة الثانية من عمل المتطوعين من المراقبين التابعين لشبكة مراقبون تتمثل في ارسال نتائج الفرز الخاصة بكل مكتب ، وذلك بعد لاطلاع على المحاضر الرسمية بها ، الى فريق عمل ستوكل له مهمة تجميع هذه الارقام ثم تثمينها الى نتائج بطريقة أحصائية علمية مع هامش خطأ ضعيف .

و بين محمد مرزوق رئيس شبكة مراقبون ان الهدف الرئيسي من “الفرز السريع للاصوات “التي ستقوم بها المنظمة هو تعزيز ثقة الناخب والمترشح في آن واحد وفق تعبيره .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.