ما ذا في اجتماع وزير املاك الدولة بالمديرين الجهويين

اجتمع السيد الهادي الماكني ، وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية اليوم الجمعة 7 ديسمبر 2018 بمقرّ الوزارة بالمديرين الجهويين لأملاك الدولة والشؤون العقارية.
و ثمّن الوزير بالمناسبة دور المديرين الجهويين في فضّ أهم الإشكاليات المطروحة في المجال العقاري داعيا إلى التسريع في حلحلة بقية الملفات العالقة .
و استمع الوزير خلال جلسة العمل إلى تدخلات المديرن الجهويين التي ثمّنت مجهود الوزارة في حلّ بعض الصعوبات المتعلقة بظروف عملهم من معدات ومساكن وظيفية في انتظار مزيد تحسينها في القريب العاجل، كماناقش المتدخلون جملة من النقاط الهامة والمستعجلة لعلّ أبرزها تسوية الوضعية العقارية للتجمعات السكنية المبنية على أرضي الدولة في مختلف الولايات وأملاك الأجانب والاختبارات ومسألة الأراضي الاشتراكية وأراضي الأحباس ..
و تم استعراض برنامج عمل الإدارات الجهوية لأملاك الدولة خلال المرحلة القادمة و الأهداف المرسومة منها خاصة في ما يتعلق بمدى تقدم أشغال الإدارات الجهوية ، وخاصة ملف إسناد الأراضي الدولية الفلاحية المسترجعة لفائدة العاطلين عن العمل من حاملي الشهائد العليا وغيرهم بالتنسيق مع الولاة وفق مقاربة جديدة.
من جهته أكد الماكني في ختام اللقاء على ضرورة مواصلة المجهودات من أجل إنجاح الرّهانات التي تنتظر وزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية في الفترة القادمة و مزيد الترفيع في نسق العمل .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.