ما الأسباب وراء التهاب الحنجرة وكيف يتم تشخيصه؟

التھاب الحنجرة ھو التھاب أو إصابة في مربع الصوت والحبال الصوتیة التي یحتوي علیھا مما یؤدى على
تضخمھا وتغییر الطریقة التي یھتز بھا الصوت اعتما ًدا على درجة التورم ، قد یصبح یحدث تغیر فى نبرة الصوت المعتادةللشخص إلى حد ما ، أو یتحول إلى متلازمة ویختفى مؤقتا.
وفقا لموقع ” healthline “یحدث التھاب الحنجرة مصاحبا لعدوى فیروسیة ، مثل البرد أو الأنفلونزا، یظھر الألم بعد التھابالحلق والعطس والسعال وأعراض أخرى للإصابة، أیضا الالتھابات البكتیریة لأنابیب التنفس (التھاب الشعب الھوائیة) أوالرئة (الالتھاب الرئوي) یمكن أن تصیب الحنجرة وتسبب التھاب الحنجرة.
یمكن أن یحدث التھاب الحنجرة عندما یتم تھیج الحبال الصوتیة عن طریق إجھاد الصوت ، كما یحدث عند الصراخ أو الغناءبشدةتشمل أعراض التھاب الحنجرة:بحة في الصوت، خدش فى الحلق
كیف یتم تشخیص التھاب الحنجرة؟
یفحص الأطباء الأحبال الصوتیة باستخدام أداة مع وجود ضوء ومرآة توضع في الجزء الخلفي من الحلق ، مما یسمح للطبیببرؤیة الحبال الصوتیة تنعكس في المرآة، ھناك طریقة أخرى لعرض الحبال الصوتیة وھي ذات نطاق لیفي مرن یمررالطبیب النطاق عبر الأنف إلى مؤخرة الحلق.
في كلتا الحالتین ، إذا كان الطبیب یشتبھ في وجود عدوى بكتیریة ، فقد یطلب منك أو تسعل بعض المخاط (البلغم والبلغم)وتحلیلھا في المختبر.
عادة ما یتم التخلص من التھاب الحنجرة في غضون أیام قلیلة إلى أسبوع.
لا توجد وسیلة لمنع التھاب الحنجرة الناجم عن العدوى لمنع التھاب الحنجرة الناجم عن إجھاد الصوت ، تجنب الصراخ أوالغناء لفترات طویلة.
طرق علاج التھاب الحنجرةالتھاب الحنجرة الفیروسي عادة لا یحتاج إلى علاج طبي، الغرغرة بالماء المالح الدافئ لتخفیف التھاب الحلق، التنفس فيالھواء المرطب قد یساعد فى تخفیف الأعراض.
لراحة الأحبال الصوتیة ، تحدث بأقل قدر ممكن تجنب التھامس أی ًضا ، لأنھ یجھد الصوت بقدر الكلام العادي، أما إذا كانسبب الالتھاب عدوى بكتیریة فیجب تناول المضادات الحیویة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.