لسعد اليعقوبي:لا خطوط حمراء هذا العام بما في ذلك السنة البيضاء

شدد لسعد اليعقوبي كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي، على رفض النقابة للأمر الحكومي الذي يقضي بانتداب ظرفي للمدرسين (9 أشهر) “لأنه يدخل في سياسة المناولة وإسداء الخدمات وهو ضرب للتعليم العمومي” وفق تعبيره.

وأكد على أن الزيادات الجملية لكافة المدرسين لا تتجاوز 10 دينارات شهريا، كما أفاد بأن وزارة التربية تراجعت على مقترحات قدمتها في جلسات سابقة مع الطرف النقابي و رفضت ملف التقاعد الخاص بالمدرسين فيما لم يتجاوز مقترح الزيادة في ميزانيات المعاهد الذي قدمته 3 بالمائة .. وقال “على الحكومة أن تتحمل مسؤوليتها في حماية المدارس والمدرسين لأن أعمال العنف التي استهدفتهم ليست بريئة وليست من طرف التلاميذ بل هناك أطراف تقف وراءها” وفق تعبيره.

وأعلن اليعقوبي في ندوة صحفية اليوم الخميس، أنه وبعد البلاغ الأخير الصادر عن وزارة التربية والذي يتضمن تهديدا باقتطاع أجور المدرسين، فقد تقررت مواصلة مقاطعة الامتحانات إلى ما بعد 8 ديسمبر وإلى حين موعد انعقاد الهيئة الإدارية الوطنية للتعليم الثانوي، وأضاف “إن لم نتوصل إلى تحقيق مطالبنا يمكن أن تكون لنا خطوات تصعيدية أخرى ولا خطوط حمراء هذه السنة .. بما في ذلك السنة البيضاء ومقاطعة الامتحانات الوطنية”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.