لجمالك.. 4 زيوت طبيعية للحصول على شعر ناعم وقوى

الزيوت الطبيعية لها دور كبير فى تحسين صحة الشعر، حيث يمكنكِ عمل وصفات طبيعية بهذه الزيوت لعلاج مشاكل الشعر وتحسين صحته، وهذه الزيوت أكثر فعالية وأماناَ من منتجات العناية بالشعر، فى هذا التقرير نتعرف على أفضل 5 زيوت لصحة ومنع تساقط الشعر، بحسب موقع “Dr Axe”.

زيت اللافندر

زيت اللافندر يعزز نمو الشعر ويزيد بشكل ملحوظ عدد بصيلات الشعر، كما يحتوى على خصائص مضادة للميكروبات والفطريات، ومن فوائد زيت اللافندر الأخرى قدرته على تهدئة فروة الرأس وشفاء الجلد الجاف وجفاف الشعر.

زيت الروزماري

من أهم الزيوت الأساسية لزيادة كثافة الشعر ونموه، كما يتم استخدامه لزيادة الأيض، الذي يحفز نمو الشعر، كما يستخدم أيضاً فى منع الصلع، وإبطاء عملية الشيب، ومعالجة فروة الرأس والقشرة.
لاستخدام زيت الروزمارى لشعرك، استخدمي من 3 إلى 5 قطرات واخلطيها بزيت الزيتون، ثم دلكي المزيج في فروة رأسك لمدة دقيقتين تقريباً، واتركيه في شعرك لمدة 3 إلى 4 ساعات، ثم اغسلى شعرك كالمعتاد.

وصفات الشعر
زيت الكاموميل

زيت الكاموميل هو زيت أساسي ضروري للشعر لأنه يضيف اللمعان والنعومة لشعرك بينما يهدئ فروة رأسك، ويمكن استخدامه لتفتيح شعرك بشكل طبيعي من خلال مزج 5 قطرات من زيت الكاموميل مع ملعقة كبيرة من ملح البحر وثلث كوب من البيكربوناتو ووضع الخلطة على شعرك ثم اتركيها لمدة نصف ساعة قبل شطفها.

زيت خشب الأرز

يساعد في تحفيز بصيلات الشعر عن طريق زيادة الدورة الدموية إلى فروة الرأس، ويعزز نمو الشعر ويعمل على بطء فقدان الشعر، ويمكنه أيضًا علاج تساقط الشعر وأنواع من الثعلبة.

المصدر : اليوم السابع

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.