كيف ازالة الفيروسات والبرمجيات الخبيثة في متصفح كروم

لا شك أن الجميع يستخدم متصفح جوجل كروم كمتصفح افتراضي على جهازه ، وهذا راجع لعدة ميزات يوفرها للمستخدم مقارنة بالمتصفحات الاخرى ، لكن في بعض الأحيان قد تلاحظ بعض المشاكل في هذا البرنامج ، لهذا السبب قامت جوجل بتضمين اداة جديدة تسمى “cleanup” في النسخ الاخيرة من جوجل كروم .

كيفية الوصول واستخدام الأداة على جوجل كروم :

1. افتح Chrome ، وقم بلصق العنوان التالي : chrome://settings/cleanup في شريط العناوين واضغط على Enter.

2. انتظر اكتمال الفحص – قد يستغرق عدة دقائق.

3. احذف جميع العناصر التي تم العثور عليها.

الأداة تبحث فقط عن الإضافات وباقي البرمجيات الخبيثة المتعلقة بالمتصفح . لذلك ، يجب أن لا نعتبرها بديلا لمكافحة الفيروسات على جهازك.

متى يكون تشغيل الميزة ضروري ؟

1.عندما لا تستطيع حذف اضافة معينة

عندما تقوم بتنزيل إضافة معينية ، وتلاحظ انها لا تعمل بالشكل المطلوب ، وترغب بإزالتها ،لكن تتفاجأ انها غير قابلة للازالة هنا يأتي دور هذه الميزة التي ستقوم بالعمل اللازم .

2. الصفحة الرئيسية تغيرت من تلقاء نفسها

إذا تم فتح أي موقع غير مألوف تلقائيًا في الصفحة الرئيسية للمتصفح ، فهذا يعني أيضًا وجود علامة على وجود تدخل خارجي.وهنا يجب عليك اتخاد اللازم وبلا شك هذه الأداة سوف تساعدك .

3.ظهور إعلانات مفاجئة

عندما تظهر لك إعلانات بشكل مفاجئ حتى في المواقع الموثوقة فتأكد أن هناك شيء ما غير مرغوب فيه . ولهذا يجب عليك القيام بخطوات من اجل معالجة المشكل ، ومن بين هذه الخطوات تشغيل هذه الأداة لفحص المتصفح.لمنع ظهور مثل هذه الرسائل في المستقبل ، يمكنك تنزيل البرامج والإضافات فقط من المصادر الآمنة .

4. Chrome بطيء جدًا

إذا أصبح المتصفح بطيئًا بشكل ملحوظ ، فمن المحتمل أن تكون هناك بعض العمليات الخبيثة قيد التشغيل في الخلفية ، على سبيل المثال ، اضافة معينة تقوم باستغلال موارد جهازك للقيام بتعدين عملة ما . في هذه الحالة ، سوف تساعدك هذه الأداة أيضا لاكتشاف الامر.

المصدر : المحترف

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.