كورونا : 18 اصابة لدى تلاميذ في مدرسة اعدادية بمدنين

سجلت إعدادية سدويكش بمعتمدية جربة ميدون من ولاية مدنين، وفق نتائج التحاليل أمس السبت، 13 اصابة جديدة في صفوف التلاميذ بفيروس كورونا ليصل عدد المصابين الى 18 تلميذا في هذه المؤسسة التربوية، دون حصول إصابات في الاطار التربوي بها.

وأفاد مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين، زيد العنز، بأنه لم تسجل أيه إصابات بالفيروس في صفوف الاطار التربوي بهذه الاعدادية، مشيرا إلى أن الادارة الجهوية للصحة ومندوبية التربية تتابعان الوضع عن قرب بهذه المؤسسة التربوية، وذلك لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.

ولم يستبعد زيد العنز غلق الاعدادية مؤقتا إن اقتضى الامر وذلك عند وصول عدد الاصابات إلى نسبة 10 بالمائة من مجموع التلاميذ، مشيرا إلى أنه تم بعد، يوم الخميس الماضي، غلق أحد الاقسام بهذه الاعدادية لما تم تسجيل 4 أصابات به .

وعن أسباب تفشي الفيروس في هذه الاعدادية، أوضح مدير الصحة الوقائية ان الاسباب عديدة منها منها إجراء عدد من التلاميذ تحاليلهم باحد المخابر وبصيدلية لم تقم باعلام الادارة الجهوية للصحة بذلك مثلما ينص عليه كراس الشروط، إضافة إلى عدم التزام عدد من التلاميذ بالحجر الصحي رغم علمهم بأن تحاليلهم ايجابية.

وتوجه مدير الصحة الوقائية بدعوة إلى المخابر الخاصة وإلى الصيدليات لاحترام كراس الشروط والاعلام باية حالة إيجابية مؤكدة يتم رصدها عند إجراء التحاليل.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.