قيس سعيّد ينطلق في جمع التزكيات للانتخابات الرئاسية

أكّد المترشّح المستقل للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها في 15 سبتمبر 2019، قيس سعيّد انطلاقه في جمع التزكيات قصد الحصول على عشرة آلاف تزكية.

وشدّد قيس سعيد في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الثلاثاء 30 جويلية 2019، على أنّ جميع المنخرطين في جمع التزكيات داخل تراب الجمهورية وخارجها هم متطوّعون، وعبّروا عن مساندته في حملته وفي جمع التزكيات من تلقاء أنفسهم، على اعتبار أنه مرشح مستقلّ.

وبخصوص دعم الأحزاب السياسية له، قال قيس سعيد: “لم يتصّل أيّ حزب سياسي بي، ولن أكون مرشّحا لأي حزب ومن يريد دعمي فهو حرّ لكن لن أكون مرشح أي حزب”.

وجدّد سعيّد تأكيده بأن ترشحه للانتخابات الرئاسية هو من باب الشعور بالمسؤولية وهي مسؤولية ثقيلة وكبيرة وليس طموحا، على حدّ تعبيره.

وستنطلق الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية بداءا من يوم الجمعة المقبل وتتواصل إلى غاية يوم الجمعة 9 أوت 2019.

يذكر أن هيئة الانتخابات كانت قد حدّدت تاريخ 17 نوفمبر 2019 موعدا للانتخابات الرئاسية و6 أكتوبر 2019 تاريخ الانتخابات التشريعية، غير أن وفاة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي في 25 جويلية الجاري فرض على الهيئة إجراء انتخابات رئاسية سابقة لأوانها خلال مدة تتراوح بين 45 و90 يوما، وهي الفترة التي يحددها الدستور في الفصل 84، ويتولى خلال هذه الفترة رئيس مجلس نواب الشعب رئاسة الجمهورية مؤقتا إلى حين انتخاب رئيس جديد.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.