قفصة: مساعدة عشرون عائلة على بعث مشاريع منتجة في عدّة مجالات

شمل برنامج التمكين الاقتصادي للأسر ذات الوضعيات الخاصة، الذي أطلقته وزارة المرأة والاسرة والطفولة خلال سنة 2017، 20 عائلة بمعتمديات قفصة الجنوبية، وسيدي بوبكر، والقطار، وسيدي عيش، والقصر من ولاية قفصة، والتي تمّت مساعدتها على بعث مشاريع منتجة في عدّة مجالات.
وفي هذا الصدد، بيّنت المندوبة الجهوية للمرأة والاسرة والطفولة بقفصة، نبوية عرفة، ، أنّ العائلات المستفيدة من هذا البرنامج الذي شارف على الانتهاء، تتمثل في الاسر ذات الوليّ الواحد، والاسر الفقيرة، والاسر ذات الدخل المحدود، التي تقطن بالمناطق الحدودية وبالاحياء ذات الكثافة السكّانية العالية، وتعتبر النساء الفئة الأكثر انتفاعا بهذا البرنامج خلال الفترة 2017-2018.
وأوضحت أنّ الهدف الرئيسي من هذا البرنامج هو النّهوض بالاوضاع الاقتصادية للأسر ذات الوضعيات الخاصّة، ودعمها اقتصاديا، ومساعدتها على تمويل وبعث مشاريع صغرى، بالاضافة الى مرافقتها في مختلف مراحل المشروع للمحافظة عليه.
وقد رصدت وزارة المرأة والاسرة والطفولة لهذا البرنامج، في قسطه الخاصّ بولاية قفصة، مبلغا قيمته 100 ألف دينار، تمّ بفضلها خلق مشاريع لفائدة الاسر المنتفعة بالبرنامج في مجالات تربية الماشية والتجارة، والصناعات التقليدية، والحرف الصغرى، إلى جانب انتفاع المستفيدين من البرنامج بدورات للتدريب والرسكلة لتطوير قدراتهم وبدورات تكوينية في كيفية تسيير مؤسسة صغرى.

نقلا عن الصباح نيوز.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.