قرمبالية: صاحب مصنع يعنّف عاملة واتحاد الشغل على الخط… !

قال سامي محامدي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بنابل والمكلف بالقطاع الخاص، إنّ عاملة بمصنع خاص للنسيج بقرمبالية تعرّضت للاعتداء بالعنف من قبل صاحب المصنع بعد تمسّكها بحقوقها الشغلية رافضة تسريحها بمقابل هزيل.

وأضاف محيمدي أن اتحاد الشغل يندد بالاعتداء على كرامة العاملة، كما رفع الأمر إلى التفقدية الجهوية للشغل بنابل، معبرا عن مساندته لمنظوريه بالمصنع المذكور ويطالب السلطات برفع المظلمة عنهن.

وقال محيمدي إنه على خلفية توتر المناخ الاجتماعي بالمؤسسة المذكورة نتيجة مطالبة العاملات باحترام الاتفاقيات الشغلية والمطالبة بمستحقاتهن المادية، قد وجدن في المقابل تعنّتا من قبل المسؤول رغم عديد الجلسات المنعقدة بين الطرفين طلبا للصلح.

وأضاف محيمدي في تصريحه لموزاييك اليوم:” بلغ الأمر درجة من الاحتقان بسبب رفض العاملات التلاعب بقوانين الشغل ومطالبتهن بالترسيم وفق القوانين الجاري بها العمل.

في المقابل قام صاحب المصنع بطرد عاملات ما دفع زميلاتهن إلى تنفيذ وقفة احتجاجية منذ يومين.. ما انجر عنها تعرض عاملة للضرب والإهانة من قبل صاحب المصنع”.

وتداول نشطاء على صفحات الفايسبوك فيديو يظهر العاملات في حالة هستيرية من البكاء وينددن بضرب زميلتهن.
ويذكر ان رئيس الجمهورية دعا إلى إنهاء العمل بنظام المناولة والتشغيل الهش وهو ما طالبت به العاملات من مؤجرهن فلم يجدن آذانا صاغية وفق قول المحيمدي.

موزاييك

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.