قابس :عدد من الشباب يعتصمون بالمنطقة الصناعية ويطالبون بالتنمية والتشغيل

دعا الفرع الجهوي للهيئة الوطنية للمحامين بقابس في بيان أصدره اليوم الحكومة وجميع السلط المركزية والجهوية إلى التحاور مع الشباب المعتصم بالمنطقة الصناعية في قابس لإيجاد حلول عاجلة وناجعة للمشاكل المطروحة وخاصة منها مشكل البطالة ومن ذلك تفعيل الاتفاقيات والبرامج التنموية التي وقع إقرارها لفائدة الجهة بالمجلس الوزاري المنعقد في 22 أوت 2019 .

كما دعا الفرع الجهوي للمحامين بقابس الحكومة والسلطات القائمة وخاصة الجهات الأمنية إلى جعل الحوار السبيل الوحيد لحل المشاكل واستبعاد أي تدخّل بالقوة حفاظا على البلاد والعباد.

وذكر الفرع الجهوي للمحامين بقابس في ذات البيان بتنصّل الحكومات المتعاقبة من تعهداتها تجاه ولاية قابس وعدم تنفيذها لما التزمت به في المجالس الوزارية السابقة مشيرا إلى أن هذه الولاية تحتل مركزا متقدما على المستوى الوطني في البطالة نتج عنه انسداد الأفق أمام الشباب الطامح الى الحصول على عمل مما دفعه للبحث عن حلول انتحارية ومن ذلك ركوب زوارق الموت في إطار الهجرة غير النظامية.

يذكر أن العشرات من شباب جهة قابس العاطل عن العمل قد دخل منذ أربعة أيام في اعتصام مفتوح بمداخل المجمع الكيميائي التونسي بالمنطقة الصناعية بقابس مما نجم عنه توقف الإنتاج بالوحدات الصناعية لهذا المجمع وبالعديد من المؤسسات الحيوية الأخرى ومن بينها وحدات تعبئة الغاز المنزلي.

ويطالب الشباب المعتصم الحكومة باتخاذ قرارات عاجلة لفائدة ولاية قابس تحلحل الملفات الحارقة في الجهة وفي مقدمتها ملف التشغيل.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.