في دورته الرّابعة ..برمجة متنوّعة و متميّزة لمهرجان المدينة بماطر

مدير مهرجان المدينة بماطر خميّس الحيدوسي 

اتمت جمعية ماطر نيوز للثقافة و الاعلام  وضع اللمسات الاخيرة لبرمجة مهرجان المدينة بماطر في دورته الرابعة وذلك بدعم من وزارة الشؤون الثقافية والمندوبية الجهوية للثقافة ببنزرت و بلدية ماطر ودار الثقافة ماطر

 و كشف مدير المهرجان خميّس الحيدوسي  ان دورة هذه السنة ستنطلق ليلة 17 افريل الجاري على ان تتواصل حتى ليلة 29 من نفس الشهر  ،  ببرمجة متميزة و منتنوعة .

و اضاف الحيدوسي ان فعاليات الدورة  الرابعة من  مهرجان المدينة بماطر  ستكون دورة  متميزة  بامتياز لا تقل على الدورات السابقة  و التي  اكد متابعوها  نجاحها و استحسانها وطنيا و عربيا  ..

 وتابع انه تم   برمجة العديد من العروض الثقافية و الفنية المتنوعة وبحضور اسماء فنية واعلامية ،  اضافة الى الحضور الفلسطيني و الذي اصبح جزءا لا يتجزا من هذه التظاهرة ,  ايضا سيتم  اعادة الروح للكتاب و عشاقه من خلال  تنظيم معرض كتاب بعد غياب  سنوات  عن الجهة وفق تعبيره .

 مبينا ان  الاعلان عن افتتاح الدورة الرابعة لمهرجان المدينة   سيكون يوم  17 افريل الجاري  بالخرجة التقليدية و خرجة “العادة والعوايد- صف العريس” من زاوية سيدي بن عيسى  لتجوب شوارع  مدينة ماطر ,  و   ليتم  اثرها الاعلان عن افتتتاح معرض الكتاب ايام 17-18-19-20 و الذي سيحتضنه فضاء دار الثقافة بماطر

و تتواصل التظاهرة   بسهرة    صوفية  ليلة 21 افريل  تحت عنوان ” ماطر تغني” في سيدي بن عيسى وهي سهرة تعوّد عليها الماطرية  وهي من عادات و تقاليد الجهة,  و تعود باهالي ماطر الى زمن جميل   ظن البعض انه انتهى لكن  مهرجان المدينة  بماطر اعاد الروح لهذه الاجواء “الزمنية الماطرية” بامتياز.

وسيكون لعشاق  الفن الراقي  سهرة فنية تحييها مجموعة “الالفة”  النسائية  سهرة  23 افريل   في فضاء لاتيراس – ماطر

 بينما ليلة  25 افريل – يحي المنشد  الشيح احمد جلمام سهرة   في دار الثقافة

على ان تتواصل سهرات المهرجان بسهرة عربية ليلة  27 افريل  مع ” نحبك فلسطين” و التي سيتخللها  مراوحات شعرية   بحضور ممثلي سفارة فلسطن بتونس – بقاعة بلدية ماطر.

 في حين ليلة الاختتام سهرة 29 افريل الجاري  ,ستنزل الفنانة درّة الفورتي  ضيفة   على محبي فنها والمهرجان بفضاء لاتيراس بماطر ..

يشار الى ان كل العروض مجانية و ومفتوحة للعموم انطلاقا من الساعة العاشرة ليلا   .

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.