فيديو و صور : “ثورة انسانيّة” لفائدة المستشفى المحلّي بماطر

التلمت صباح اليوم الاحد 10 جانفي 2021 جلسة عمل في مستشفى ماطر جمعت بين مدير المستشفى الحبيب و شام و اعضاء جمعية ” اهل ماطر للثقافة و التنمية” يراسها رئيس الجمعية توفيق النهدي و بحضور الدكتورة محاسن الذوادي و ذلك في اطار التحضير للحملة المحلية المزمع تنظيمها لفائدة ” سبيتار ماطر” تحت اشراف و تنظيم جمعية ” اهل ماطر ” ..

و تم خلال الجلسة الاستماع الى جميع الاقتراحات و تحديد الاولويات و النقائص و المكونات الاساسية لهذا المشروع الانساني .

و قد تم الاتفاق على تركيز شبكة اوكسيجين ثاتبة تتوزع فروعها على جميع اقسام المستشفى لتضع بذلك حدا للنقص الذي تشهده القوارير و التي كانت سببا في تدهور صحة عديد المرضى في بعض الاحيان و يكون بتثبيت الشبكة المذكورة انهاء هذا الاشكال خصوصا اننا في حالة حرب مع فيروس كورونا و الوضع يتطلب كميات كبيرة من الاكسيجين . .

و اضافة الى شبكة الاوكسيجين سيقع توفير تجهيزات حديثة و عصرية لمجابهة كورونا و بذلك سيكون قسم كوفيد- 19 بتجهيزات عصرية و مساحة اكبر و لاخوف فيها من انقطاع الاكسيجين .

و اكد اعضاء جمعية “اهل ماطر للثقافة و التنمية” ان هذه ” الثورة الانسانية” لن تتوقف على هذا المشروع انما ستواصل العمل مع جميع الاطراف المعنية من مصالح الصحة على تحقيق حلم تركيز وحدة عناية مركزة كاملة الصلوحيات و التجهيزات و السعي ايضا للنظر مع وزارة الصحة في توفير الاطار الطبي و الشبه الطبي المختص لقسم العناية المركزة علما ان المستشفى المحلي بماطر مدرج ضمن المستشفيات المحلية التي ستتحول الى جهوية قريبا .

و يشار الى ان جمعية اهل ماطر للثقافة و التنمية تكفلت بتوفير كل اعتمادات هذه المبادرة و هي باهضة الثمن و الرقم المالي المحدد لها محترم جدا …. مبادرة ستجعل اريحية في مجابهة كوفيد 19 بمستشفى ماطر

و وجهت جمعية “اهل ماطر ” عبر ماطر نيوز شكرها لكل من ساهم في دعم هذه المبادرة و هذه ” الحلمة” من ابناء ماطر في الداخل و الخارج .. موجهة شكرا خاصا الى الدكتور عبد العزيز المثلوثي صاحب المبادرة و العنصر الاساسي فيها على حد تعبيرهم .

هذا و قد تم الاتفاق على لقاء ثان بين الطرفين ” ادارة المستشفى و الجمعية ” وذلك خلال اسبوعين لتحديد انطلاق مرحلة تركيز شبكة الاوكسيجين

*متابعة : لطفي الحيدوسي

تصريح توفيق النهدي رئيس جمعية اهل ماطر لماطر نيوز

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.