فيديو : مياه الصرف الصحي تتسرَّب في قمة المناخ بمصر

بالتزامن مع انعقاد قمة المناخ ”كوب 27” بمنتجع شرم الشيخ في مصر، وجد المشاركون في القمة أنفسهم مضطرين إلى القفز لتجاوز مياه الصرف الصحي، التي تسرّبت بشكل جزئي في أحد مخارج موقع انعقاد المؤتمر.

وأظهر مقطع فيديو، انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عمالاً وهم يُصلحون التسرب بشبكة الصرف الصحي، وينظفون مخرج المنطقة الزرقاء في موقع إقامة فعاليات واجتماعات المؤتمر.

وتعتبر المنطقة الزرقاء هي الجزء اللوجستي للمؤتمر، حيث تضم قاعة المؤتمرات، وفيها المركز الإعلامي للمؤتمر، وقاعة المعلومات وإصدار التصاريح.

وبدأت أمس الأربعاء 9 نوفمبر 2022 محادثات في قمة المناخ المنعقدة بشرم الشيخ في مصر حول المساعدات المناخية للدول النامية، وسط انقسامات في وجهات النظر حول المبالغ والمصادر، وكيفية توزيعها على تلك الدول التي تعاني بشكل كبير من تبعات التغير المناخي.

وتضمنت المحادثات الوعود التي لم تنفَّذ، كتلك التي تعهدت بها عام 2009 الدول الغنية، وهي رفع مساعداتها إلى الدول الفقيرة إلى 100 مليار سنوياً في 2020، لخفض انبعاثاتها والتكيف مع التغير المناخي.

لكن الأرقام الأخيرة لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، والتي تثير جدلاً، تفيد بأن المبلغ الذي جُمع بلغ 83.3 مليار، وأن هدف الـ100 مليار دولار لن يتحقق قبل 2023، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.