غلق وحدة صناعية في منوبة بعد وفاة إحدى العاملات بكورونا

قرّرت خلية الأزمة الجهوية الصحية في ولاية منوبة اليوم الإثنين، غلق وحدة صناعية مختصة في الصناعات الغذائية بالجديدة، وإخضاع كافة عملتها وعددهم يفوق الـ45 عاملا وعاملة إلى الحجر الصحي، وإجراء اختبارات “الكوفيد 19” لمن يحدده تقصي الإدارة الجهوية للصحة، وفق تأكيد والي الجهة محمد شيخ روحه.

ويأتي ذلك إثر وفاة إحدى العاملات أمس الأحد بمستشفى شارل نيكول وثبوت إصابتها بفيروس كورونا، حيث تم إعلام صاحب الوحدة بقرار الغلق إلى حين تأكيد سلامة العملة من العدوى وضمان عدم انتشارها في محيطهم العائلي والاجتماعي.

وستباشر الإدارة الجهوية للصحة بداية من اليوم الإثنين عملية التقصي في محيط الإصابة العائلي والمهني لتحديد المخالطين لها واتخاذ القرارات الصحية اللازمة لتفادي مزيد انتشار العدوى، وفق نفس المصدر.

يذكر أن منطقة شواط في معتمدية الجديدة قد سجلت أمس أول حالة وفاة بفيروس كورونا للعاملة البالغة من العمر 41 عاما وهي تعاني مشاكل صحية وأم لثلاثة أطفال، غير مدرجة سابقا بسجل حاملي فيروس كورونا بالجهة .

وبينت معطيات الإدارة الجهوية للصحة، أنها نقلت إلى مستشفى شارل نيكول يوم الجمعة المنقضي بعد تعكر صحتها، أين أخضعت لاختبار “الكوفيد 19″، ووردت نتيجته إيجابية لتفارق الحياة ظهر أمس الأحد وستتولى بلدية الجديدة دفنها ليلا بمقبرة سيدي علي البكاي بشواط ، وفق البروتوكول الصحي المعمول به.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.