عيد الجلاء: بسبب ”تزيين المدينة” …خلاف بين والي بنزرت ورئيس البلدية !

خلافا للسنوات السابقة، مثّلت الإستعدادات للإحتفال بعيد الجلاء في بنزرت هذا العام من أعمال تجميل لمداخل المدينة ومسار الموكب الذي سيمر عبره موكب رئيس الجمهورية نقطة خلاف جديدة بين والي الجهة ورئيس البلدية الذي رفض طلب الولاية القيام بأعمال التزيين، مبرّرا ذلك بعريضة أكّد أنها صادرة عن متساكنين بمدينة بنزرت يطالبون من خلالها عدم تزيين المدينة ليقف رئيس الجمهورية على حقيقة الوضع في المدينة.

وفي المقابل يؤكّد الوالي الوالي تعمّد رئيس البلدية المغالطة، مشككا في العريضة، ومشددا على أنّ طلب القيام بأعمال التنظيف لم يكن بمناسبة االإحتفال بذكرى الجلاء بل في إطار حملات التنظيف الدورية. مضيفا أنّه يتعيّن على كلّ طرف تحمّل مسؤوليته، حسب تصريحه، ملوّحا بإمكانية اتخاذ اجراءات قانونية.

وفي متابعة للموضوع قال رئيس بلدية بنزرت كمال بن عمارة في أحلى صباح اليوم الخميس 13 أكتوبر 2022، إنه رفض طلب الولاية بنزرت بتزيين المدينة استعدادا للاحتفال بعيد الجلاء.

وعلّل رئيس البلدية اتخاذه لهذا القرار بسبب تلقي عريضة ممضاة من طرف سكان بنزرت، يطالبون فيه رئيس الجمهورية بالاطلاع على حال المدنية الحقيقي دون ”تزيين وتزييف”.

وأوضح أن ردّ الولاية كان في شكل ”رسالة تهديد” ، ملوّحا بتسخير أعوان للقيام بمهام التزيين والتنظيف، معتبرا أن بلدية بنزرت تخالف القانون برفضها تطبيق طلب الولاية.

وتابع: ”لماذا لا يتذكرون تزيين المدينة بالأشجار والأزهار إلا في عيد الجلاء والأعوان الذين يقومون حاليا بتزيين المدينة لا يتبعون بلدية بنزرت المدينة بل هم أعوان يتبعون بلديات أخرى في بنزرت ”.

موزاييك

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.