عمال الضيعات الدولية الفلاحية بالقيروان دون أجور منذ شهرين

تجمّع عدد من عمال الضيعات الدولية الفلاحية المسترجعة التابعة لديوان الأراضي الدولية الفلاحية بمعتمدتي منزل المهيري ونصرالله أمام مقر معتمدية منزل المهيري من ولاية القيروان صباح اليوم الإثنين 8 أفريل 2024، احتجاجا على عدم خلاص أجورهم منذ أكثر من شهرين.

وندد المحتجون أمام مقر معتمدية منزل المهيري من ولاية القيروان بما وصفوها ‘سياسة التسويف والممالطة من قبل المسؤولين’.

وتشهد المنطقة حاليا حالة من الاحتقان والتوتر في صفوف العملة وعائلاتهم بسبب الظروف الاجتماعية القاسية التي يعيشونها وعدم قدرتهم على التكفل بالمصروف اليومي خلال شهر رمضان وعيد الفطر معبرين عن استيائهم من عدم تمتيعهم من الأجور وحرمانهم من المنح الظرفية والموسمية.

وأكد معتمد منزل المهيري، مجدي حول أن السلطة المحلية والجهوية قررت اليوم الإثنين تنظيم جلسة بعد عيد الفطر بحضور جميع الأطراف المتداخلة على غرار ممثلي وزارة أملاك الدولة ووزارة الفلاحة وديوان الأراضي الدولية الفلاحية وأعضاء المجالس المحلية ونواب الجهة للنظر في كيفية خلق التنمية وحسن استغلال هذه الأراضي ووضع استراتيجية ورؤى جديدة عن طريق الإستثمار مع ضمان حقوق العملة وصرف أجورهم والنظر في سلم التدرج المهني والمنح.

يذكر أن 150 عاملا يعملون بالضيعة الدولية الفلاحية سيدي سعد وضيعة المنارة وضيعة الحدائق وضيعة عزيزة لم يتحصلوا على رواتبهم رغم أن معدل الأجور لا يتعدى 400 دينار ولا يتمتعون بحقوقهم المهنية والاجتماعية، كما تشهد هذه الأراضي الدولية حالة من الإهمال.

*خليفة القاسمي – موزاييك

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.