على خلفية انتحار بائع متجول: إيقاف رئيس بلدية مرناق

أكد رئيس الجامعة الوطنية للبلديات ورئيس بلدية رواد عدنان بوعصيدة أنه تمّ إيقاف رئيس بلدية مرناق عمر الحرباوي مساء أمس عند الساعة منتصف الليل على خلفية انتحار بائع متجول.
وقال بوعصيدة في تدوينة على حسابه بالفايسبوك أنه تم” إيقاف عمر الحرباوي رئيس البلدية دون الاخذ بعين الاعتبار عمره 68 سنة و لا منصبه و لا مسؤوليته الذي يخولها له قانون السلطة الترتيبية للجماعات المحلية و هي السلطة التي تخول للجماعات المحلية اتخاذ قرارات ذات صبغة عامة داخل مجالها الترابي في إطار ممارستها لصلاحيتها حسب الفصل 25/ 26 / 266 من مجلة الجماعات المحليّة الذي يكلف رئيس البلدية باتخاذ التراتيب الخاصة بالجولان و حفظ الصحة و السلامة و الراحة و جمالية المدينة و المحافظة على البيئة داخل كامل المنطقة البلدية بما تشمله من ملك عمومي”.
تم يوم الخميس 15 سبتمبر 2022 حجز بسكولة الشاب محمد أمين الدريدي رحمه الله من قبل الشرطة البلدية إثر انتصابه الفوضوي و استدعائه إلى مقر البلدية و استماعه في محضر للغرض كما ينص القانون. ونحدث بوعصيدة عن ظروف التي سبقت عملية انتحار البائع المتجول قائلا ” في نفس اليوم و نظرا لظروفه الاجتماعية تم تخطئته بدينار واحد فقط 1.000 من قبل البلدية و تم إرجاع المحجوز في نفس اليوم مع التنبيه عليه بتغيير المكان و احترام التراتيب البلدية ”. وأضاف بوعصيدة أنه” رغم ذلك و رغم حسن المعامله و مساعدته لم يمتثل و واصل الانتصاب مجددا إلى حد يوم الخميس الفارط 21 سبتمبر 2022 أين تم حجز البسكولة مجددا و التنبيه عليه و عند لقائه برئيس البلدية مجددا أعلمه هذا الأخير ان لا دخل له في عمل الشرطة البلدية التي ليست من مشمولاته و عرض عليه رئيس البلدية بعد ذلك أن يختار اي مكان وسط السوق يختاره لينتصب فيه و سيفرض على صاحب اللزمة بتمكينه من ذلك لكنه رفض…. و أصر على الانتصاب في الطريق العام و في نفس المكان…أين انتصب يوم الجمعة و يوم السبت دون أن يضايقه احد و قد غادر السوق من تلقاني نفسه يوم السبت بين الساعة العاشرة و الحادية صباحا حيث اقدم على الانتحار لأسباب عائلية كما بينته الأبحاث الاولية من خلال بلاغ وزارة الداخلية الذي صدر يوم أمس ”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.