عدد من عمال الحضائر ينفذون إضراب جوع داخل مقر معتمدية جبنيانة

دخل ثلاثة من عمال الحضائر في إضراب جوع، في مقر معتمدية جبنيانة من ولاية صفاقس منذ الأول من الشهر الحالي، نظرا ”لتنكر السلط المعنية لتضحياتهم وعدم تمكينهم من أجورهم منذ شهر فيفري”، وفق ما أفاد به عضو لجنة مساندة العمال المضربين التي تم تكوينها في الغرض، بوراوي الزغيدي.

وأفاد بوراوي الزغيدي بأن ”العلملة الذين ينفذون إضراب جوع داخل مقر معتمدية جبنيانة منذ 8 أيام، إتصلوا بالأطراف الحكومية المعنية بملف الحضائر دون تجاوب منها، حيث بلغت وضعيتهم لرئاسة الحكومة و لوزارة الشؤون الإجتماعية التان وعدتا بالنظر في الموضوع”.

وبيّن أنه ”تم تكوين لجنة مساندة للاعوان المضربين تضم بعضا من الحقوقيين والمحامين على غرار عبد الناصر العويني وكلثوم كنو وأنور القوصري وبشير العبيدي”، مشرا إلى أن ”الملف بلغ المركزية النقابية بإتحاد الشغل، في ظل الغياب التام للإتحاد المحلي للشغل بصفاقس، حيث تعهد الأمين العام المساعد حفيظ حفيظ بالملف”، وفق تعبيره.

وأكد بوراوي الزغيدي أن ”أحد المضربين تلقى وعدا منذ 3 سنوات من قبل المندوبية الجهوية للتربية بانتدابه كحارس مدرسة، خاصة أنه يعمل متطوعا في هذا المنصب منذ 3 سنوات، ولم تفي المندوبية بتعهداتها”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.