عبو: وكيل الجمهورية اتصل بسامية عبو لسماعها بخصوص تهم فساد تهم 15 نائبا

قال القيادي بحزب التيار الديمقراطي محمد عبو إن الشعب التونسي وصل اليوم إلى مرحلة التطبيع مع الفساد، مبيّنا أن الرأي العام لم يتحرّك بعد الكشف عن شبهات فساد متعلقة بأكثر من 15 نائب بالبرلمان وهو أمر مثير للقلق على حد تعبيره.

وأضاف عبو وفق ما نقلته عنه الاذاعة الوطنية، أن الخبر الذي صدر بصحيفة “الشروق” والمتعلّق بوجود فساد بمجلس نواب الشعب يوحي بالجديّة ومع ذلك مرّ مرور الكرام وكأنه خبر عادي ولم يثر اهتمام الناس حتى على مواقع التواصل الاجتماعي على حد قوله.

وأوضح عبو أن مساعد وكيل الجمهورية اتصل بالنائب عن التيار الديمقراطي سامية عبو بعد حديثها في إحدى الإذاعات عن تهم فساد مختلفة لأكثر من 15 نائب في البرلمان وطلب منها الاستماع إليها وتم فتح بحث تحقيقي في الموضوع مشيرا إلى أن كل المعطيات تم تقديمها للقضاء.

وأشار الى أن قاضي التحقيق طلب من رئيس البرلمان مدّه بمعطيات عن نواب إحدى لجان المجلس وأن هذا الأخير أجابه بأن النواب لديهم حصانة، لافتا في هذا الصدد الى أن الحصانة التي يتمتع بها النائب هي حصانة موضوعية حيث انه لا يعاقب إطلاقا على فعل معيّن قام به في إطار أعماله داخل المجلس من خلال التصويت او ابداء المواقف في حين أن تلقّيه للرشوة مقابل احدى هذه الأعمال يرفع عنه الحصانة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.