طبيب يتنازل عن مستحقات بذمة مرضى السرطان تقارب 650 ألف دولار !

اشادت صحيفة The Independent البريطانية في تقرير لها اليوم الأربعاء، بالطبيب الباكستاني عمر عتيق، الذي قرر أن يسامح مرضى السرطان الذين تعالجوا في مركزه، وأن يتنازل عن قرابة 650 ألف دولار كان المرضى يدينون بها للطبيب بعد أن أغلق مركزه الخاص لعلاج السرطان في ولاية أركنسو، العام الماضي، بعد ما يقرب من 30 عاماً من العمل.

كان للطبيب عمر دين بنحو 650 ألف دولار، من 200 مريض مصابين بالسرطان، وقرر أن يتخلى عن هذا المبلغ بعدما أدرك أن العديد منهم يجدون صعوبة في سدادها.

كما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية ( بي بي سي) أن الطبيب سبق أن كلّف شركة مختصة لتحصيل الديون المستحقة له، لكنه أدرك بعد ذلك أن العديد من العائلات تضررت مالياً من الوباء.

أشارت “بي بي سي” إلى أن الطبيب قرر أن يزرع الفرحة في قلوب المرضى خلال فترة عيد الميلاد، وأرسل إليهم برقية قال فيها: “على الرغم من أن التأمينات الصحية المختلفة تدفع معظم الفواتير لغالبية المرضى، فإن المبالغ المقتطعة والدفع المشترك يمكن أن تكون مرهقة، للأسف هذه هي الطريقة التي يعمل بها نظام الرعاية الصحية لدينا حالياً، قررت العيادة التنازل عن جميع الأرصدة المستحقة للعيادة من قبل مرضاها.. إجازات سعيدة”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.