صبري باش طبجي يدعو الى ضرورة تكريس حق الشعب الفلسطيني

ترأس كاتب الدولة للشؤون الخارجية المكلف بتسيير وزارة الشؤون الخارجية، صبري باش طبجي الوفد التونسي المشارك في الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري المنعقدة بالقاهرة اليوم 25 نوفمبر 2019 لبحث موضوع الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

والقى كاتب الدولة المكلف بتسيير وزارة الشؤون الخارجية، في الجلسة الافتتاحية، كلمة شدد فيها على موقف تونس الثابت من القضية الفلسطينية ومن خطورة ما يتهددها من ممارسات عدوانية ومخططات توسعية للاستيلاء على الأراضي الفلسطينية المحتلة ومواصلة الحصار على غزة وتشديد مختلف اشكال العقاب الجماعي على الشعب الفلسطيني.

ودعا صبري باش طبجي، الي ضرورة الانتصار الي تسوية سياسية عادلة وشاملة تنهى الاحتلال وتكرس حق الشعب الفلسطيني الشقيق في تقرير مصيره وتمكينه من استرجاع حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما رحب كاتب الدولة المكلف بتسيير وزارة الشؤون الخارجية ، بجميع المواقف العربية والدولية الرافضة لتشريع الاستيطان والغاء الحقائق، داعيا الي ضرورة الحفاظ على الزخم الدولي الرافض لهذه التوجهات والعمل في جميع المحافل من أجل الحيلولة دون اخراج القضية عن مسارها ومرجعياتها والدفع باتجاه إنجاح المبادرات والجهود الرامية الى استئناف المفاوضات وفقا للمرجعيات المتعاقبة.

وشدّد صبري باش طبجي، على استعداد تونس للعمل مع بقية الدول العربية الشقيقية والمجموعة الدولية لا سيما بمناسبة عضويتها في مجلس الامن من اجل تكريس هذا التوجه خدمة للأمن والاستقرار والسلام في الشرق الأوسط.

ومثّلت مشاركة كاتب الدولة للشؤون الخارجية المكلف بتسيير وزارة الشؤون الخارجية، في الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب برئاسة العراق مناسبة لإجراء لقاءات مع الأمين العام للجامعة العربية وعدد من نظرائه ورؤساء الوفود.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.