سيدي بوزيد : إطلاق مهرجان لفائدة رواد المقاهي الشعبية.

سعيا لتمكين سكان المناطق الريفية من مواكبة النشاط الثقافي والتمتع فعليا بالحق في الثقافة والفنون تم تأسيس مهرجان سنوي يتوجه لرواد المقاهي ستحتضن دورته الأولى معتمدية المزونة من ولاية سيدي بوزيد بداية من يوم الجمعة 30 نوفمبر الجاري ببادرة من جمعية أضواء المدينة وبمشاركة عدد من المجموعات الموسيقية والشعراء من سيدي بوزيد والولايات المجاورة.

وبين عبد الفتاح الكامل مدير مهرجان المقاهي الشعبية في تصريح لوات أن تنظيم هذه التظاهرة التي تعد الأولى من نوعها في تونس و في سيدي بوزيد، جاء تجسيدا لحق أبناء الجهات في الثقافة، وإيمانا بأهمية التفاعل المباشر مع المواطن من خلال الثقافة. كما يهدف المهرجان إلى تحويل الفضاءات العامة إلى أماكن جاذبة للفن والابداع وخلق حركية ثقافية في المقاهي الشعبية المنتشرة في معتمدية المزونة واريافها حتى تتوفر فرص التلاقي والتفاعل بين المبدعين والجمهور.

ويتضمن البرنامج الذي يمتد على 3 أيام أكثر من 24 عرضا مسرحيا و8 عروض سينمائية و6 عروض موسيقية بالإضافة إلى معارض للصور الفتوغرافية والجداريات ومسابقات في الغناء والعديد من المداخلات الشعرية.

تجدر الإشارة إلى أن مختلف العروض المسرحية والسينمائية والفنية ستتوزع على عدد من المقاهي المنتشرة بالجهة والحديقة الوطنية ببوهدمة كما سيتم بالمناسبة تكريم عدد من النوادي الناشطة بالجهة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.