“ر-م-ع” الشركة التونسية للسكر : معمل السكر بباجة يستأنف الإنتاج بهذا التاريخ..

أكد الرئيس المدير العام للشركة التونسية للسكر بباجة محمد البحري القابسي صباح اليوم السبت 10 سبتمبر 2022، أن الشركة تستأنف إنتاج مادة السكر غرة أكتوبر 2022 .

وفي تصريح لمراسل موزاييك، أكد القابسي أن عملية الإنتاج ستستانف موفى الشهر الحالى او غرة أكتوبر على أقصى تقدير، وأنه من خلال الشحنة الأولى من السكر الخامالتي ستصل يوم 22 سبتمبر الجاري ومثلها تصل بعد شهر، ستقوم الشركة التونسية للسكر بباجة بتوفير 50 الف طن من هذه المادة على امتداد السنة .

وفيما يتعلق بالوضع الحالي للشركة والصعوبات على مستوى الصيانة، أكد محدثنا ان هذه العملية دورية وتتم مرتين في السنة ووفق برنامج مضبوط وبالتالي فإن عملية الصيانة التي انطلقت يوم 5 اوت الفارط مستمرة بالتوازي مع عملية توفير قطع الغيار الضرورية للإنتاج.

ولم ينف محمد البحري القاسمي وجود بعض الصعوبات المالية، مبينا في المقابل أن تذليلها يسير بالتوازي مع أشغال الصيانة بتوفير قطع الغيار الضرورية وهناك بعض القطع التي يتم توريدها وهي في طريقها إلى الشركة، وبعض المقتنيات المحلية متوفرة حاليا بورشات الشركة.

وفيما يتعلق بالمستهلكات اللازمة والتي يقع توريدها فقد تم تأكيد الطلب في شانها، وفق محدثنا.

وللتذكير فإن الشركة التونسية للسكر بباجة قامت بمفردها خلال الفترة الممتدة بين افريل وشهر اوت 2022 بتوفير مادة السكر بكامل تراب الجمهورية مما جعل أشغال الصيانة التي تشهدها الشركة حاليا تتاجل لشهرين عن المواعيد المبرمجة مسبقا .

كما أن الشركة تشغل اكثر من 300 عامل وقريبا سيقع انتداب اكثر من 40 بين عمال واطارات لسد الشغورات التي خلفتها الاحالات على شرف المهنة .

موزاييك

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.