رمضان 2022 : مهرجان المدنية بماطر يواصل “التحليق” في سماء التظاهرات الثقافية التونسية الناجحة

  اتفق عدد كبير من متابعي الشان الثقافي التونسي على نجاح الدورة الرابعة لمهرجان المدينة بماطر على المستوى الامني و التنظيمي و الفني و الذي اختتمت فعالياتها سهرة يوم الجمعة 29 افريل 2022 بحفل فني تابعه ما يقارب الــ4000 متفرج و احيته الفنانة درة الفورتي.

و انطلقت فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان المدينة بماطر و الذي تشرف على تنظيمه جمعية ماطر نيوز للثقافة و الاعلام في النصف الثاني من شهر رمضان الكريم وتحديدا يوم 17 افريل بخرجة سيدي بن عيسى او ” خرحة العادة و العوايد” كما يحلو لاهالي ماطر تسميتها لتتواصل بمعرض كتاب افتقده الماطرية منذ عشرات السنين وذلك ايام 17 -18-19 و20 افريل بفضاء دار الثقافة بماطر .

و سهرة يوم 21 افريل كان لجماهير مهرجان المدينة بماطر موعد مع ” سهرة زمنية” وذلك بعرض صوفي في زاوية سيدي بن عيسى بماطر ..سهرة عادت باهالي ماطر الى زمن بعيد و جميل . و تواصلت عروض مهرجان المدينة حيث احييت مجموعة ” الالفة” النسائية حفلا فنيا رائعا في “فضاء لاتيراس” بماطر واكبته جماهية غفيرة و التي عبرت هذه الجماهير عن استمتاعها و اعجابها بالوصلات الموسيقية التي قدمتها مجوعة” الالفة “.

وكان لعشاق المالوف لتونسي موعد مع فرقة المالوف ببنزرت وذلك سهرة يوم 25 افريل بفضاء زاوية سيدي بن عيسى استمتع خلاله الجماهير المتابعة بوصلات مالوف و ” رشفات ” تونسية رائعة ..

و اما سهرة يوم 27 افريل كانت سهرة فلسطينية تونسية بامتياز بحضور المستشار الثقافي لسفارة فلطسين بتونس الاستاذ بسام قواسمية ..سهرة عرض فيها فيلم قصير تحدث عن تاريخ دولة فلسطين اضافة الى مراوحات شعرية للشاعر مراد الهادي البجاوي و الطفلة فاطمة الزهراء مع مداخلات راقية للحضور حول الشان الفلسطيني..

وتواصلت سهرات المهرجان بسهرة دينية صوفية احييها المنشد الشيخ احمد جلمام ومجموعته بحضور جماهيري غفير.

و اسدل الستار على الدورة الرابعة لمهرجان المدينة بماطر سهرة يوم الجمعة 29 افريل 2022 بحفل الاختتام غنت فيه الفنانة درة الفورتي اروع الاغاني التونسية و الشرقية وسط تفاعل جماهير غفير جدا.

و يشار الى ان مهرجان المدينة بماطر تحت اشراف و تنظيم جمعية ماطر نيوز للثقافة و الاعلام و بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية ببنزت و بلدية ماطر و بالتعاون مع دار الثقافة ماطر

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.