رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل وفدا عن منظمتي بوصلة ومحامون بلا حدود

استقبل السيد راشد خريجي الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب ظهر اليوم الخميس 06 فيفري 2020 بقصر باردو وفدا عن منظمتي بوصلة ومحامون بلا حدود ، بحضور السيد أسامة الصغيّر مساعد رئيس المجلس المكلف بالعلاقة مع المواطن والمجتمع المدني والسيد سيف الدين مخلوف رئيس لجنة شهداء الثورة و جرحاها و تنفيذ قانون العفو العام و العدالة الإنتقالية.
واستعرض الوفد جهود المجتمع المدني المستمرة منذ ثلاث سنوات لاستكمال مسار العدالة الإنتقالية ومختلف المبادرات التي تمّ إطلاقها على غرار “لا رجوع” ، مؤكّدا ضرورة دفع المجلس للقيام بجهد مضاعف لاستكمال المسار.
وأشار الوفد إلى أنّ المنظمات المتابعة لقضية العدالة الانتقالية والمحاكمات التي تجري الآن في إطار الدوائر المتخصصة تلاحظ تذبذبا في الإرادة السياسية، وطالب في هذا الصدد بالضغط البرلماني لمراقبة تنفيذ توصيات هيئة الحقيقة والكرامة، مُعتبرا أنّ “هناك توقفا حاليا في مسار العدالة الانتقالية وتعطيلات على مستوى نشر التقرير النهائي الهيئة في الرائد الرسمي”.
ونوّه رئيس المجلس بجهود منظمات المجتمع المدني ومبادراته التي تهدف الى القيام بالإصلاحات اللازمة لضمان عدم تكرار الإنتهاكات لافتا “إلى أننا لازلنا في بداية طريق العدالة الإنتقالية”.
كما أكّد أنّ مجلس النواب سيعمل على استكمال هذا المسار وسيجعله من أولويّاته حتى الوصول للمصالحة الوطنيّة الشاملة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.