“حسيبة رشدي عذابات طفولة ,و مجد فنانة ” …اصدار جديد للدكتور عبد الرحمان المرساني

اعلن الدكتور عبد الرحمان المراسني الكاتب و الباحث في علم الاجتماع   عن اصداره الجديد “حسيبة رشدي عذابات طفولة ,و مجد فنانة ”  و ذلك من خلال تدوينة  قال فيها ما يلي : “

الحمد لله كثيرا والشكر له وحده في الأوّل وفي الآخر.
بعد عمل كبير لأكثر من سنتين وتشجيع من أخي وصديقي الكاتب والباحث فاخر الرويسي صدر كتابنا الموسوم ب(حسيبة رشدي ،عذابات طفولة ومجد فنّانة)، وقد تمّ الإعلان عن صدور هذا الكتاب اليوم الأحد 24أكتوبر 2021 في المكتبة العموميّة بماطر في إختتام حفل توقيع كتاب (فتحية خيري ،فن وشجن) لصديقي الرائع الباحث والكاتب فاخر الرويسي.
وقد جعلت من هذا الإعلان الرسمي بصدور هذا الكتاب مفاجأة سارّة لكل إخوتي وأخواتي في وطن ماطر العامر بكل مناطقه (ماطر، و بازينة جومين وسجنان) ،ذلك أن هذه المناطق هي فضاء متكامل له علاقة بفنّانتنا الراحلة حسيبة رشدي رحمة الله عليها.
ويتزامن صدور هذا الكتاب مع الدورة السابعة لمهرجان حسيبة رشدي للموسيقى والسينما ببازينة دورة 2021 التي تنطلق غدا الاثنين 25أكتوبر 2021 بدار الثقافة حسيبة رشدي ببازينة ، حيث سأقوم بإلقاء محاضرة حول ذات الفنّانة وتقديم هذا الكتاب وذلك يوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021.
هذا ولا يفوتني سوى التوجّه بأسمى عبارات الشكر والامتنان إلى الدكتور سالم الأطرش الرئيس المدير العام لمجمع الأطرش للكتاب المختص بتونس الذي قبل بنشر هذا الكتاب وكل العاملين في هذه المؤسسة الطموحة، الرائعة بكل العاملين بها وأخصّ بالذكر ألأستاذة سلمى الأطرش والأستاذة سمية على حسن التعاون معنا وحسن الاستقبال.
يقع هذا الكتاب في 185 صفحة ،
صادر عن مجمع الأطرش للكتاب المختصّ ، إصدارات أكتوبر 2021.
وقد تمّ تقديم هذا الكتاب من قبل الأستاذ الدكتور محمد عبيد أستاذ الموسيقى بالمعهد العالي للموسيقى بتونس
والأستاذ فتحي المغراوي رئيس نادي السينما بماطر ورئيس فرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان سابقا.
الاهداء هو : لإبنتي رحمة عازفة الكمان الصغيرة التي تنشد النجاح في عالم الموسيقى الجميل.
ثمن النسخة الواحدة :25د
د. عبرالرحمان المرساني
أستاذ جامعي
رئيس الرابطة التونسية للبيئة والمواطنة”

 ويذكر انه قد  صدر مؤخراً كتابا  , للدكتور عبد الرحمان المرساني بعنوان : البيئية في العقدين الثاني والثالث من الألفية الجديدة (مظاهرها وسبل الحد منها)  

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.